-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 18-02-2018 01:23 PM     عدد المشاهدات 625    | عدد التعليقات 0

شاهدوا حقيقة فيديو تورا بورا نقابة المهندسين بالزرقاء

الهاشمية نيوز -

شهدت انتخابات نقابة المهندسين التي انتهت بفوز القائمة البيضاء جدلا واسعا، بعد هتافات باسم مدينة تورا بورا الأفغانية، التي تعتبر معقل تنظيم القاعدة، خلال اعلان النتائج.

وشهدت اعلان النتائج مقاطعة من قبل البعض الحضور، وهتافات (فوق الجبل تحت الجورة هيها هيها تورا بورة).

وتعليقا على هذه الهتافات قال المهندس عبد الله عبيدات المحسوب على القائمة البيضاء، ان مطلق هذه الهتافات غير معروف، وقد يكون شخصا مدسوسا او من قائمة غير البيضاء، وهو تصرف فردي ومرفوض لا يمثل القائمة البيضاء.

وتابع : اسم تورا بورا اطلقته القائمة الخضراء سابقا ( نمو حاليا) منذ العام 2000 على محافظة الزرقاء ، أي قبل اشتهارها بالإرهاب ، وذلك في الإشارة الى انها منطقة صعبة ومحسومة لصالح الإسلاميين.

واردف : قبل الانتخابات بيوم واحد ، خرج احد الزملاء من قائمة نمو بمنشور على فيسبوك  كتب فيه (ليلة سقوط قندهار) تعبيرا عن تفاؤله بسقوط قائمة الاسلاميين في الزرقاء.

وبين ان الموضوع حمل أكثر حجمه ، لان الجميع اعترض على هذه الهتافات، بما فيهم القائمة البيضاء، التي طالبت الجميع بالهدوء.

واردف : البعض يحاول استخدام الفيديو للانتقام بسبب عدم فوزه بالانتخابات ، مشيرا الى ان الهتافات مدانة ، ولكن في نفس الوقت ندين المنشور الذي كتب من احد أعضاء قائمة نمو ، كما ندين المسبات التي خرجت من أعضاء هذه القائمة بعد اعلان فوزنا بالانتخابات، مشيرا الى تقديم شكوى بحق بعض أعضاء قائمة نمو بسبب سبهم على جميع الحضور بلا استثناء.

وتابع: البعض يتصيد بالماء العكر ، فأعضاء القائمة البيضاء بعد اعلان النتائج احتفلوا بالأغاني والوطنية والغناء للهاشمين والزرقاء ، فلماذا لم تبث هذه الفيديوهات، واكتفوا ببث فيديوهات عبارة تورا بورا.

من جهته قال المهندس عماد المومني ان القول بان غضبه خلال الانتخابات جاء بسبب خسارة قائمة نمو غير صحيح، وانه لم يغضب الى بعد ان سمع هتافات تورا بورا.

وتابع: علاقتي الشخصية بأعضاء القائمة البيضاء، والمهندس سامي قاسم رئيس القائمة البيضاء الفائزة، ولكن ما اغضبني هو هتافات تورا بورا فقط.

واردف: لا يجوز تشبيه الزرقاء بتورا بورا ، التي تعتبر معقل الإرهاب، وخرج من العنف الي تسبب فسقوط الابرياء في كل العالم ، ولم تسلم منها عمان ، وهذا ينم عن عقلية صاحب هذه الهتافات.

وتابع : نؤكد على ان الوطن فوق الجميع ، واهم من القوائم ، فأمن الدولة هو الأهم.

وأشار المومني الى ان تورا بورا من افشل مدن العالم ، على الصعيد الحضري والعمراني، اما الزرقاء فهي مدينة  العسكر والجند، ومدينة غالية على كل الأردنيين  ، فلا يجوز نعتها بمدينة الإرهاب .

وشدد على ان ما يقال ان هذه الهتافات جاءت للمناكفة مرفوض ، فلا يجوز التبرير لهؤلاء الأشخاص والدفاع عنهم باي حال.

ودعا المومني نقابة المهندسين الى فتح تحقيق في الحادثة.

وشهد يوم الجمعة فوز القائمة البيضاء بانتخابات فرع نقابة المهندسين بالزرقاء بحصولها على 702 صوتا من أصوات المقترعين المشاركين البالغ عددهم 1486 مهندسا، من أصل 4500 مهندس يحق لهم التصويت.

وانحصر التنافس في الانتخابات على 3 قوائم هي البيضاء ، ونمو ، ومهني ، حيث حصل المهندس خالد البلوي عن قائمة " نمو " على 562 صوتا ، فيما حصل المهندس محمد الطريفي عن قائمة " مهني " على 195 صوتا.

 

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :