-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-02-2018 10:09 AM     عدد المشاهدات 482    | عدد التعليقات 0

خطة أمنية ومرورية مشددة بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي

الهاشمية نيوز - دعت مديرية الأمن العام ذوي الطلبة الناجحين بامتحان شهاد الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" إلى التعبير عن الفرح بنتائج الامتحان، التي ستعلن غدا، "بشكل متحضر ودون تعكير صفو الأمن والامان، وبعيدا عن إطلاق العيارات النارية، أو مخالفة قواعد السلامة المرورية بتشكيل المواكب واخراج الاجسام من المركبات وإغلاق الطرقات".
وأكدت المديرية، في تصريح صحفي أمس، انه سيتم اعتبارا من صباح غد السبت "تفعيل خطة أمنية ومرورية في مختلف محافظات المملكة، لرصد وضبط كل اشكال المخالفات والتعديات على القانون والتي تؤثر على سير الحياة العامة وسلامة المواطنين".
وقالت إن الخطة ترتكز بشقها الأمني على "نشر الدوريات والمحطات الأمنية والدوريات الراجلة باللباس المدني والعسكري وتكثيف تواجدها من خلال مختلف كوادر مديريات الشرطة والإدارات الجنائية المختلفة لرصد وضبط تلك المخالفات والقاء القبض على مرتكبيها خاصة ظاهرة اطلاق العيارات النارية دون داع".
وأكدت المديرية أنه "لن يتم التهاون مع أي شخص يتم ضبطه اثناء ارتكاب إحدى تلك المخالفات الخطرة وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية والإدارية بحق كل من يتناسى خطورة تلك الظاهرة التي تسببت بسقوط العديد من الضحايا الابرياء من المواطنين الآمنين".
وأشارت إلى أن إدارتي السير المركزية والدوريات الخارجية ستقومان بـ"تنفيذ الشق المروري من الخطة الأمنية لملاحقة وضبط المخالفات الخطرة التي تترافق عادة وإعلان نتائج (التوجيهي) وجاهيا أو من خلال تدوين أرقام المركبات وطلبها لاحقا لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية".
وأوضحت أنه سيتم "التركيز على مخالفات المسير بشكل مواكب معيقة لحركة السير أو إخراج الأجسام من المركبات أو القيام بإعمال بهلوانية بواسطة المركبات، لما لها من خطورة على حياة مرتكبيها أو مستخدمي الطريق ولما تسببه من اكتظاظات وازدحامات وتعطيل لحركة السير وتحويل المنخالفين إلى القضاء أو الحاكم الاداري، وحجز المركبات".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :