-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-02-2018 09:32 AM     عدد المشاهدات 477    | عدد التعليقات 0

المزارعون يواصلون اعتصامهم وترقب لنتائج لقاء اليوم بالعبادي

الهاشمية نيوز - يواصل عدد من المزارعين ومربي الدواجن والابقار اعتصامهم امام مجلس النواب لليوم الثامن على التوالي، احتجاجا على الضريبة المفروضة على القطاع، في الوقت الذي يترقبون فيه ما سيخرج عنه لقاء موسع من المقرر عقده صباح اليوم في المدينة الرياضية.
ويجمع اللقاء رئيس الوزراء بالوكالة ممدوح العبادي ووزراء الزراعة والمالية والصناعة والتجارة وممثلي القطاع الزراعي من مزارعين ووسطاء وتجار المواد الزراعية وجمعيات ونقابات، بهدف مناقشة واقع القطاع والضريبة المفروضة عليه، بحسب رئيس اتحاد المزارعين الاردنيين عودة الرواشدة.
واضاف الرواشدة لـ "الغد" ان القطاع الزراعي هو "المحرك لكثير من القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والعمالة المحلية وحتى العمالة الوافدة"، معربا عن امله بالتوصل الى تفاهمات تدعم الزراعة والمزارعين.
من جهته اكد نائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي ان المزارعين المعتصمين امام مجلس النواب "يواصلون اعتصامهم لليوم الثامن على التوالي"، مؤكدا ان "كل ما يقال لغاية الآن عن تراجع الحكومة عن ضريبة 10 % هي مجرد وعود ولم يتم تعليق الاعتصام".
واضاف "تلقينا دعوة مع عدد من المعتصمين لحضور اللقاء الحاشد اليوم الاربعاء لمناقشة واقع القطاع والضريبة المفروضة عليه، املنا ان يخرج اللقاء بإلغاء ضريبة 10 % عن القطاع وغير ذلك سنواصل اعتصامنا".
وكان العبادي قال خلال لقائه ممثلي القطاع الزراعي وعددا من المعتصمين امام مجلس النواب ومجموعة من النواب الاسبوع الماضي انه "يعلم ان القطاع الزراعي مظلوم وظُلم"، مبينا أن القطاع الزراعي هام وهو في رأس اولويات الدولة وليس فقط من أولويات الحكومة".
وقال انه جرى اتصال مع ممثلي القطاع الزراعي من خلال رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية المهندس خالد الحياري، وبناء على ذلك "تم الاتفاق على ترتيب اجتماع لرئيس الوزراء هاني الملقي عند عودته مع ممثلي القطاع الزراعي لبحث الامور والقضايا التي تهم القطاع ومنها ضريبة المبيعات"، مشددا على ضرورة استدامة قنوات الحوار بما يخدم القطاع الزراعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :