-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-02-2018 10:57 AM     عدد المشاهدات 795    | عدد التعليقات 0

الطباع يؤكد أهمية تحقيق التنمية الاقتصادية في الوطن العربي

الهاشمية نيوز - أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع على دور الاستثمارات العربية المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، وارساء الدعائم الأساسية للتكامل الاقتصادي العربي وترسيخ المصالح المشتركة بين الدول العربية.
وشدد الطباع خلال لقائه السفير اليمني لدى المملكة علي أحمد العمراني يرافقه الوزير المفوض عبدالله العزعزي بضرورة القضاء على معضلتي الفقر والبطالة كعوائق رئيسية في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الوطن العربي.
ولفت الطباع الذي يشغل أيضا رئاسة اتحاد رجال الأعمال العرب إلى دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين في تأسيس الاتحاد منذ العام 1997 الذي يهدف إلى تعزيز الروابط والتعاون والتنسيق بين رجال الأعمال العرب من مختلف القطاعات الاقتصادية في إطار التكامل الاقتصادي العربي.
كما أشار الطباع إلى انعقاد الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي في منطقة البحر الميت خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية"، معرباً عن أمله بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال اليمنيين في الملتقى.
من جانبه، أكد العمراني دعوته رجال الأعمال اليمنيين في المنطقة لحضور الملتقى، مشيرا إلى رجال الأعمال اليمنيين التي تستوطن استثماراتهم المملكة، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية. التي يقطنها 400 ألف يمني.
وأضاف العمراني بأن المنتجات اليمنية أصبحت تواجه صعوبة في تصديرها إلى الخارج ووصولها إلى الأسواق العربية والدولية بسبب ظروف الحرب التي تدور في اليمن والحظر المتزامن على البضائع اليمنية. مشيرا إلى أبرز صادرات بلده كالعسل اليمني والأسماك والتي تصدرها إلى معظم دول العالم.
يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ خلال العام 2016 ما قيمته 44 مليون دينار، كان نصيب الصادرات الأردنية منها ما يزيد على 41 مليون دينار تركزت في الأدوية ومحضرات الصيدلة ومنتجات صناعة الأغذية.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة حسام الدين الهدهد وطارق حجازي مدير عام الجمعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :