-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-02-2018 11:52 AM     عدد المشاهدات 573    | عدد التعليقات 0

أردنيون يشترون 130 شقة في (بورتو)

الهاشمية نيوز - قال المدير الإداري لمشروع بورتو البحر الميت، سعيد مخامرة "إن إدارة المشروع ستسلم 130 شقة تم بيعها لأردنيين من المرحلة الأولى للمشروع (مرحلة البحر) خلال شهر حزيران (يونيو) من العام الحالي".
وأوضح مخامرة، في تصريح لـ"الغد"، أن مجموعة الشقق في المرحلة الأولى تصل الى حوالي 450 شقة 330 منها لغايات البيع وتم بيع ما يقارب 130 شقة منها وحوالي 120 غرفة ستكون تابعة للمشروع كغرف فندقية.
وأوضح مخامرة، أن المرحلة الأولى للمشروع حاليا في مرحلة التشطيب النهائي وتتضمن 5 أبراج، ومساحة الشقق في المشروع تتراوح بين 52 و80 مترا، فيما يتراوح سعر الشقة الواحدة بين 100 ألف و220 ألف دينار، بحسب المساحة وارتفاع الشقة عن سطح الأرض وبمتوسط 160 ألف دينار للشقة.
وأكد مخامرة، أن مرحلة الجبل سيتم البدء في تنفيذها بعد الانتهاء من مرحلة البحر بالكامل. وأضاف "لا توجد أي عقبة تواجه عمل المشروع حاليا، وبعد الحصول على موافقة المرحلة الثانية من قبل هيئة الاستثمار سيتم البدء فيها بحسب ما هو متفق عليه بالعقود المبرمة".
ولفت إلى أن المشروع ماض ضمن الأصول ولا يوجد أي إشكالات على سير المشروع.
وبين مخامرة، أن المرحلة الثانية تبلغ كلفتها 650 مليون دينار وتتضمن 7 خطوات؛ إذ سيتم في الخطوة الأولى إنشاء 16 مطعما ومجموعة "كوفي شوب" ومنتجع مائي.
وأشار إلى أن أعمال المشروع التي تتمثل في مرحلتين تسير ضمن الفترات الزمنية المتفق عليها مع الحكومة الأردنية.
ويشار إلى أن الكلفة الإجمالية لمشروع "بورتو البحر الميت" تصل إلى 800 مليون دينار، فيما تبلغ كلفة المرحلة الأولى من المشروع 150 مليون دينار، تنفذه الشركة القابضة لمجموعة "عامر جروب" الرائدة في قطاع التطوير السياحي والترفيهي.
ويتضمن مشروع "بورتو البحر الميت" عند الانتهاء من تنفيذه؛ 11 ألف شاليه فندقي، أربعة فنادق خمس نجوم، وثلاثة مراكز تجارية عالمية، وأول نافورة راقصة، و180 مطعما وكافيها عالميا، وأكبر spa عالمي، وحفلات وفعاليات ترفيهية عائلية على مدار السنة، ومجمع سينمات 3D، وناديا لركوب الخيل، وملاهي للأطفال، وأول ناد للرماية، وجو كارتينج، بالإضافة الى كرنفالات وحفلات بابا بورتو العالمية، وخدمات فندقية متميزة لجميع الشقق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :