-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-01-2018 10:45 AM     عدد المشاهدات 487    | عدد التعليقات 0

(الضمان) تطبق مضامين الأوراق النقاشية الملكية

الهاشمية نيوز - اكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي انها ستعمل على تطبيق ما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني من خلال تطويرها لبرنامج متعدد المجالات ينسجم مع مضامين الأوراق الملكية من جهة، ومع الآليات المقترحة من أجل تطبيق تلك المضامين من جهة أخرى.
وقالت، في مؤتمر صحفي عقدته أمس، إنها تتخذ من العام الحالي "فرصة لتطبيق الرؤى والمنهجيات المبثوثة في الأوراق النقاشية الملكية، بإطلاق برنامجها "الأوراق النقاشية لجلالة الملك في دائرة التطبيق".
وأوضحت أن البرنامج يتضمن حزمة من الأنظمة التطبيقية على المستويين المؤسسي والوطني، "انطلاقا من إيمان المؤسسة بالحقائق والمنهجيات التي تضمنتها الأوراق، ومن إيمانها بوجوب نقلها إلى دائرة التطبيق والممارسة، لتكون خارطة طريق للثورة التنموية المنشودة، انطلاقا من قدراتنا البشرية هي جوهر النهوض بالأمة". وقالت مديرة المؤسسة ناديا الروابدة، خلال المؤتمر، إن الأوراق النقاشية الملكية "تمثل شكلا جديدا من التواصل الملكي مع الشعب، وهي سابقة في نهج القادة بطرح الرؤى للنقاش، في وقت يقوم قادة بعض الدول في العالم بإصدار قراراتهم بصورة أوامر لا تقبل النقاش أو حتى الخيار".
ولفتت الروابدة إلى أن الرؤية الملكيّة من تناول الأوراق النقاشيّة "تتمثل في أن الجميع شركاء في صنع القرار السّياسي وبناء الدولة الحديثة"، موضحة أن "المناقشة التي أرادها جلالة الملك هي المناقشة التي لا تقف عند حد الصَّالونات والنُّخب السَّياسيَّة وإنما تتعدى لتصل إلى مشاركة الجميع في مضامين هذه الأوراق نقاشاً وعصفاً ذهنياً، وتغذية تنتج روابط وثيقة من الانفتاح الفكري الذي من شأنه أن يبعث برسائل إيجابيّة تعكس تطلعات الجميع في أردن أفضل ويلبي الطّموح".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :