-

مانشيت

تاريخ النشر - 18-01-2018 07:15 PM     عدد المشاهدات 481    | عدد التعليقات 0

السيسي يكلف عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة

الهاشمية نيوز - أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس 18 يناير/كانون الثاني 2018، قراراً بتكليف مدير مكتبه اللواء عباس كامل، بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز، وفق بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية (أ ش أ).

وترددت أنباء أمس الأربعاء عن إعفاء رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي من منصبه.

وكانت صحيفة الجريدة الكويتية قد أشارت في تقرير لها أمس إلى إعفاء رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي من منصبه، وتعيين اللواء إبراهيم عبدالسلام بدلاً منه إلى حين اختيار رئيس جديد بشكل رسمي.

وأرجعت بعض المصادر قرار إقالة مدير المخابرات العامة إلى التسريبات التي نشرتها مؤخراً صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية وبثتها فضائية "مكملين" المصرية والتي تضمنت تسجيلات صوتية لأحد ضباط الجهاز، خلال إعطائه توجيهات لعدد من الإعلاميين والفنانات، تتعلق بتناولهم لقرارات وتوجهات القيادة المصرية الحالية.

وعباس كامل لواء مصري ارتبط اسمه بعدة تسريبات كان مكتب الرئيس محورها.

ولا يُعرف عن عباس كامل سوى كونه مدير مكتب السيسي في المخابرات الحربية، ثم في وزارة الدفاع، ثم في رئاسة الجمهورية، كما أنه كان رفيق دربه خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وتصفه دوائر إعلامية قريبة من النظام بالرجل الثاني في الدولة.

وظهر اسم كامل بقوة في أقدم تسريبات السيسي أثناء حديثه مع الصحفي ياسر رزق في أكتوبر/تشرين الأول 2013، وهي التسريبات التي أبرزت الدور المحوري لكامل في كل ملفات إدارة الدولة المصرية بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/تموز 2013.

وبدا من تلك التسريبات وما جاء بعدها أن الرجل كان ضالعاً في إدارة كل تفاصيل الدولة إذ يتواصل كامل مع دوائر خارجية، ويرسم الواقع الاقتصادي، ويتصل بالإعلاميين والقضاء لنقل إملاءات القيادة العليا.

في التسجيل الصوتي خلال حواره مع الصحفى رزق، ذكر السيسي اسم كامل عند سؤاله عن عدد القتلى في فض اعتصام رابعة، فأجاب السيسي "اسألوا عباس"، في إشارة إلى أنه يعرف كل شيء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :