-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-01-2018 10:42 AM     عدد المشاهدات 281    | عدد التعليقات 0

سياسي إسرائيلي: الأردن احتل القدس لـ 19 عاما

الهاشمية نيوز - اتهم المدير التنفيذي للمؤسسة التعاونية الأميركية الإسرائيلية، ميتشل بارد، الأردن باحتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس، إضافة إلى الضفة الغربية، لمدة 19 عاما.

وقال بارد، في مقال له نشرته صحيفة "Algemeiner" الأميركية، إنه" من الغريب أن الفلسطينيين لم يطالبوا بإنهاء احتلال الأردن، أو إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس. ولم تظهر هذه المطالب إلا عندما استولى اليهود على المنطقة".

وتابع القول: "في الوقت الذي جعلت فيه إسرائيل، القدس الغربية عاصمة لها، كان الأردن يحتل الجزء الشرقي من المدينة، دون أن ينقل عاصمته إليها".

ومضى بقوله: "ألغت إسرائيل القوانين التمييزية، التي اعتمدها الأردن في القدس، بعد العام 1967".

وتساءل بارد، عن السياسات الفلسطينية في القدس، ومدى اختلافها عن سياسات الأردنيين، مستدركا، أنه استنادا إلى الأقوال والأفعال الفلسطينية، هناك ما يدعو للقلق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :