-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 12-01-2018 10:22 AM     عدد المشاهدات 416    | عدد التعليقات 0

قوانين سويسرية للرفق بـ(الاستاكوزا)

الهاشمية نيوز - منعت سويسرا الطريقة الشائعة لإعداد وطهي سمك الاستاكوزا، والتي تعتمد على وضعه حياً في ماء مغلي، وذلك في إطار تعديل قوانين حماية الحيوان في البلاد.

ونص القانون الجديد الذي سيتم تطبيقه بشكل رسمي مطلع مارس المقبل بأن "يمنع نقل القشريات الحية، بما في ذلك الاستاكوزا مصحوبة بالثلج أو بالمياه الشديدة البرودة، ويجب دائماً إبقاء الفصائل المائية في بيئتها الطبيعية"

وأوضح البيان أن من اللازم التأكد من صعق الاستاكوزا كهربائياً قبل طهيه، لأن ذلك من شأنه أن يعطل الأعصاب المسؤولة عن الإحساس بالألم.

ولا تعد سويسرا الدولة الوحيدة التي طبقت هذا القرار، فسبق أن قامت المحكمة العليا في إيطاليا بمنع المطاعم من وضع الاستاكوزا بالثلج قبل الطهي، لأن ذلك يسبب معاناة غير مبررة له.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :