-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 20-12-2017 11:01 AM     عدد المشاهدات 2429    | عدد التعليقات 0

لهذه الأسباب ينمو شعرك ببطء

الهاشمية نيوز -

تعتنين بشعرك بشكل يومي وتستخدمين الأقنعة المغذية وتتناولين المكملات الغذائية ولكنك تشعرين بأن شعرك لا ينمو كما يجب ولا تشعري بالفرق في طوله حتى بعد أشهر طويلة. فما السبب؟ تعرفي معنا على أهم الأمور التي تبطئ نمو الشعر والحلول التي تساعدك على الحصول على خصلات طويلة وصحية.

المشاكل الهرمونية
تؤثر المشاكل الهرمونية مثل الغدة الدرقية النشطة أو حالات تكيس المبايض على نمو الشعر وأحيانا تؤدي إلى تساقطه. ينصح بإستشارة طبيب مختص وإجراء التحاليل اللازمة.

النظام الغذائي غير الصحي
يؤثر النظام الغذائي على صحة الشعر بشكل مباشر. فيجب تناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والبروتين والأحماض الدهنية والبيوتين وفيتامينات A و D و E للتمتع بشعر لامع وحيوي ينمو بشكل صحيح.

الإصابة ببعض الأمراض
عند الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل الإلتهاب الرئوي، “تنام” بصيلات الشعر بسبب تأثير الصدمة على الجسم. وبالتالي تتوقف عن النمو لفترة محدودة. يجب النوم لمدة 7 ساعات على الأقل كل ليلة لتشجيع خلايا الجسم على إصلاح نفسها، وتدليك فروة الرأس يوميا لمدة 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية. يمكنك أيضا الخضوع إلى بعض العلاجات الأكثر فعالية التي يتم إجراءها في العيادات المتخصصة مثل حقن ال PRP التي تنشط نمو الشعر على مستوى الجذور.

الإفراط في إستعمال أدوات تصفيف الشعر الساخنة والصبغات الكيميائية
تعريض الشعر إلى الحرارة العالية والمواد الكيميائية يؤدي إلى تلفه وتكسره وفي بعض الحالات إلى التساقط الحاد. تجنبي التصفيف الحراري بقدر المستطاع ولا تنسي وضع الكريم الذي يحمي ضد الحرارة وإستعمال الأقنعة المغذية مرتين في الأسبوع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :