-

عربي دولي

تاريخ النشر - 20-12-2017 09:58 AM     عدد المشاهدات 651    | عدد التعليقات 0

إيران تقول إنها لا تقدم أسلحة للحوثيين في اليمن

الهاشمية نيوز - نفى ناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية "بحزم"، اليوم الأربعاء، الاتهامات الأميركية والسعودية لطهران بتسليح المتمردين الحوثيين في اليمن.
وقال بهرام قاسمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الطلابية "ليست لدينا أي علاقة تسلح مع اليمن.. نرفض الاتهام الذي يفيد أن إيران تقدم أسلحة إلى مجموعات مختلفة (في الشرق الأوسط) وننفي ذلك بحزم".
وأعلنت السعودية الثلاثاء أنها اعترضت صاروخا بالستيا فوق الرياض هو الثاني خلال شهرين وتبنى إطلاقه المتمردون الحوثيون. وقالت الرياض إن الصاروخ "إيراني حوثي".
وجاء هذا الإعلان بعد اتهام واشنطن طهران الخميس بتصنيع صاروخ تم اعتراضه فوق العاصمة السعودية أيضا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وردا على هذه الاتهامات، قال قاسمي إن "الحصار" الذي فرضته السعودية وحلفاؤها العرب المشاركين عسكريا في اليمن ضد الحوثيين يجعل من المستحيل تسليم أي أسلحة.
وأضاف أنه لو كانت إيران تسلم الحوثيين أسلحة "لامتلكت شجاعة" إعلان ذلك.
ويشهد اليمن نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول (سبتمبر) 2014. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار (مارس) 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.
وقال قاسمي "اليوم نرى أن اليمن يبحث عن تقنيات داخلية ليدافع عن نفسه من العدوان والهجمات المتواصلة"، ملمحا بذلك إلى التحالف الذي تقوده السعودية.
وأضاف أن "الأسلحة التي يملكها اليمنيون اليوم هي تلك التي تركتها الحكومات السابقة في القواعد العسكرية".-(ا ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :