-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 19-12-2017 10:26 AM     عدد المشاهدات 2391    | عدد التعليقات 0

ديوان المحاسبة : دبلوماسي أردني تقاضى رواتب دون عمل

الهاشمية نيوز - كشف تقرير ديوان المحاسبة، لعام 2016، عن استمرار صرف رواتب لطبيب يعمل ملحقا صحيا، بالسفارة الأردنية في اليمن، طوال عام ونصف، رغم عدم عودته إلى مركز عمله لوزارة الصحة، بعد رجوعه للأردن.
وبحسب التقرير، فإن الطبيب، نُقل إلى وظيفة ملحق صحي، بالسفارة الأردنية في اليمن، بموجب كتاب من وزير الصحة، بتاريخ 27/1/2013.
وخوطب وزير الخارجية، بكتاب في تاريخ 1/8/2013، لإعلامه بانفكاك الدكتور عن مركز عمله، في 4/7/2013، وبكتاب آخر بتاريخ 1/9/2013، لإشراك الطبيب باتفاقية معالجة الدبلوماسيين الأردنيين بالخارج، وأن وزارة الصحة ستتحمل نفقات اشتراكه، أسوة بالملحقين من الوزارات الأخرى، وفقا للتقرير.
وبيّن التقرير، أن المعلومات الواردة في كتاب مدير الرقابة والتدقيق الداخلي، بتاريخ 5/5/2016، أفادت بأن الطبيب دخل الأردن في 25/1/2015، عائدا من اليمن، ولم يعد لمركز عمله في وزارة الصحة.
وأظهرت المعلومات، أنه لم يُعلم الوزارة بتاريخ عودته، ولم يطلب إعادته إلى العمل، منذ ذلك التاريخ، وتقاضى رواتبه عن الفترة كاملة، حسب نظام السلك الدبلوماسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :