-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-12-2017 11:08 AM     عدد المشاهدات 723    | عدد التعليقات 0

اكتشاف كوكب أكبر من الارض بـ 5ر2 مرة ويدور حول الشمس

الهاشمية نيوز - اكتشف فريق من علماء الفلك الكنديين كوكبا يبلغ حوالي 5ر2 مرة أكبر من الأرض ويدور حول الشمس مرة كل 33 يوما، فيما يسمى بـ"الأرض الفائقة" أو "سوبر الأرض"، وهو تصنيف للكواكب التي سميت بأنها أكبر من كوكبنا بحوالي مرتين أو أربع مرات.

وقال عالم الفلك والفيزياء الكندي يان كلوتييه، الأستاذ بجامعة تورونتو الذي قاد فريق البحث في تصريحات لشبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية اليوم أن الكوكب غير ساخن وغير بارد ويمكنه أن يستضيف المياه السائلة، مبينا أنه يمكن للعالم البعيد استضافة حياة خارج كوكب الأرض.

واضاف، أنه في عام 2019 سيتيح تلسكوب جيمس ويب الفضائي للباحثين أن يتعمقوا في الفضاء الخارجي، مشيرا إلى ان وكالة ناسا وصفت هذه الأداة بأنها المرصد الأول للعقد المقبل.

وقال العالم الكندي، إن كشف الغلاف الجوي وقياس الغلاف الجوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية في الوقت الراهن، هو أمر صعب للغاية وهناك حاجة لأدوات متخصصة للقيام بذلك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :