-

عربي دولي

تاريخ النشر - 20-11-2017 10:17 AM     عدد المشاهدات 609    | عدد التعليقات 0

موغابي يرفض التنحي عن رئاسة زيمبابوي

الهاشمية نيوز - رفض رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، مساء أمس الأحد، التنحي عن رئاسة البلاد، معلنا أنه سيترأس مؤتمر الحزب الحاكم المقرر في كانون الأول المقبل، رغم إعلان الحزب قبل ساعات عزل موغابي من قيادة الحزب ومنحه مهلة حتى ظهر الاثنين للاستقالة من رئاسة البلاد أو مواجهة إجراءات عزله من الرئاسة.

وقال موغابي، البالغ من العمر 93 عاما والذي يحكم زيمبابوي منذ اربعة عقود، في خطاب تلفزيوني وبجواره قادة عسكريين، إنه سيترأس مؤتمر حزب الاتحاد الوطني الأفريقي/ الجبهة الوطنية الحاكم الشهر المقبل، رغم توقعات بأنه كان سيعلن التنحي عن السلطة في هذا الخطاب.

ودون أي ذكر لرحيله عن السلطة، أقر موغابي بالانتقادات الموجهة إليه من الحزب الحاكم والجيش والشعب والتحديات التي تواجه اقتصاد زيمبابوي.

وقال إن "الاجتماعات مع القيادات الأمنية تؤكد الحاجة إلى بدء عملية لإعادة دولتنا إلى الوضع الطبيعي، حتى يمارس شعبنا أعماله في بيئة من السلام والأمن".

وكان الحزب الحاكم أعلن تعيين إمرسون منانجاجوا وهو نائب رئيس الحزب الذي عزله موغابي من منصب رئيس الحزب، أنه سيكون مرشح الحزب الجديد لرئاسة البلاد خلفا لموغابي. وتوعد الحزب بمحاكمة موغابي وزوجته غريس، التي عزلها الحزب أيضا، وعدد آخر منالمسؤولين في البلاد.-(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :