-

عربي دولي

تاريخ النشر - 19-11-2017 10:59 AM     عدد المشاهدات 546    | عدد التعليقات 0

تقرير عبري: أمريكا قد تعترف بالتواجد العسكري الإسرائيلي في غور الأردن

الهاشمية نيوز - نفى مصدر أميركي رفيع المستوى في البيت الأبيض صحة التفاصيل التي أوردها تقرير القناة الإسرائيلية الثانية، مساء السبت، عن مبادرة الرئيس دونالد ترامب، واصفا هذه التفاصيل بأنها "مضللة".
وكانت القناة الإسرائيلية الثانية قد بثت أمس تقريراً قالت فيه إنه "في إطار مخطط السلام الأميركي، ستقترح الولايات المتحدة إقامة دولة فلسطينية بدون إخلاء المستوطنات الإسرائيلية، في هذه المرحلة، وستقبل بمبدأ تبادل الأراضي، لكن ليس على أساس حدود 67"، في المقابل "يحصل الفلسطينيون على مئات ملايين الدولارات للتطوير الاقتصادي، خاصة من الدول السنية".
وفي السياق، أشار التقرير إلى أن "الولايات المتحدة قد تعترف بغالبية الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية، بما في ذلك تفهم أميركي للمطلب الإسرائيلي بإبقاء تواجد عسكري لجيش الاحتلال في غور الأردن".
وأضافت القناة الثانية، أن "الأميركيين سيقومون بتسويق المبادرة باعتبارها مبادرة إقليمية شاملة، وسيحضرون إلى طاولة المفاوضات ليس فقط طرفي النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وإنما أيضا الدول العربية"، بحسب العربي الجديد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :