-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-11-2017 09:40 AM     عدد المشاهدات 643    | عدد التعليقات 0

فورونكوف: مستوى الأردن التعليمي نأى به عن صراعات المنطقة

الهاشمية نيوز - قال نائب الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف إن المستوى التعليمي الذي يتميز به الأردن، نأى به خارج صراعات المنطقة.
وأضاف، خلال لقائه رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة في مكتبه أمس، أن النهج الوقائي يساعد على معالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع العنيف، فضلا عن الظروف المواتية للإرهاب.
وتابع أن الأمم المتحدة اعتمدت خطة عمل لمنع التطرف العنيف تشمل أكثر من 70 توصية، بنيت على محاور رئيسية هي: حل الصراعات من خلال العمليات السياسية الشاملة، معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية، ودعم الشباب، وتعزيز الحكم الرشيد، وسيادة القانون باعتبارها مكملا مهما لمكافحة الإرهاب.
من جهته، قال محافظة إن الجامعة عملت على كل الصعد المتاحة لمواجهة خطر الإرهاب عبر المناهج، وتنمية مهارات الطلبة الفكرية، وترسيخ مبادئ الريادة والابتكار، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية التي تسلط الضوء على خطر الإرهاب وكيفية معالجته.
وأكد أن للجامعات دورا مؤثرا لا بد من تعزيزه بتضافر جهود جميع المؤسسات الوطنية، وبالشراكة الدولية لمواجهة أخطار الإرهاب، وحماية التكوين الفكري والمعرفي للطلبة والمجتمع على حد سواء. -(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :