-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-11-2017 09:39 AM     عدد المشاهدات 617    | عدد التعليقات 0

الأمير فيصل يبحث ووفدا من شيكاغو العالمية جهود تحريك عملية السلام

الهاشمية نيوز - بحث سمو الأمير فيصل بن الحسين، مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، مع وفد من مجلس شيكاغو للشؤون العالمية، المساعي الرامية إلى تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومستجدات الأوضاع الإقليمية.
وكان سموه، استقبل في قصر الحسينية أمس الوفد الضيف، في لقاء تناول العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية، ومستجدات الأوضاع الإقليمية.
وركز اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، على مواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الداعمة للجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وكذلك الجهود الإقليمية والدولية في محاربة الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية. كما تطرق إلى المساعي الرامية إلى تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
وتناول اللقاء أيضا أعباء أزمة اللجوء السوري على الأردن، والضغوطات التي سببتها على الاقتصاد الوطني والبنية التحتية والقطاعات الخدمية، خصوصا قطاعي الصحة والتعليم.
بدورهم، أشاد أعضاء الوفد بالدور المحوري الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، معربين عن تقديرهم للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين السوريين.
إلى ذلك، التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الوفد الضيف، حيث وضعه بصورة المواقف الأردنية إزاء التطورات في المنطقة والدور الذي تقوم به لإيجاد حلول سياسية للأزمات ومحاربة الارهاب وتكريس ثقافة السلام واحترام الاخر.
واستعرض الصفدي المستجدات الاقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات المنطقة والدور الذي تقوم به المملكة للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام فيها.
كما جرى بحث العلاقات الأردنية الأميركية وما تشهده من تطور وزيادة في التعاون.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :