-

عربي دولي

تاريخ النشر - 16-11-2017 10:14 AM     عدد المشاهدات 719    | عدد التعليقات 0

ترمب: لا يمكن للدكتاتورية المنحرفة في كوريا الشمالية ان تبتز العالم

الهاشمية نيوز - وجّه الرئيس الامريكي دونالد ترمب الاربعاء تحذيرا شديدا الى كوريا الشمالية، مؤكدا ان هذه ""الديكتاتورية المنحرفة لا يمكنها ان تبتزّ العالم"، وواعد بممارسة "ضغوط قصوى" على هذا البلد.
وقال ترمب في خطاب القاه في البيت الابيض غداة عودته من جولة آسيوية ماراثونية تركّزت على حل ازمة كوريا الشمالية ان نظيره الصيني شي جينبينغ وعده بأن يمارس "ضغوطا اقتصادية" على بيونغ يانغ، مشددا على ان "الرئيس شي يقرّ بأن كوريا الشمالية تشكّل خطرا كبيرا على الصين".
وعرض الرئيس السبعيني في خطابه الذي استغرق نصف ساعة محطات رحلته الآسيوية التي استغرقت ١٢ يوما واصبحت أطول جولة يقوم بها رئيس امريكي في آسيا منذ ١٩٩١، كما تطرق الى زيارات سابقة قام بها الى الخارج منذ تسلم مفاتيح البيت الابيض في كانون الثاني/يناير الفائت.
وقال ترمب "اود اليوم ان ابلغ الامريكيين بنجاح هذه الرحلة وبالجهود التي قمنا بها كي نحقق للامريكيين الامن والرخاء هذا العام"، مشددا بالخصوص على المحورين الاساسيين لهذه الرحلة وهما التهديد الكوري الشمالي والتبادلات التجارية بين الولايات المتحدة وآسيا.
واضاف "عندما القيت خطابا امام الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا قلت الحقيقة بخصوص نظام كوريا الشمالية، وقلت بوضوح انني لن اسمح لهذه الدكتاتورية المنحرفة بأن تأخذ العالم رهينة مقابل ابتزازها النووي".
واضاف انه خلال محطات رحلته الاسيوية "طلبنا من كل الدول ان تدعم حملتنا الرامية الى ممارسة اقصى الضغوط لنزع القدرات النووية من كوريا الشمالية".
وبالموازاة، ذكّر ترمب بأن الكونغرس الامريكي وافق على زيادة "الموازنة العسكرية الى مستوى تاريخي" يقارب ٧٠٠ مليار دولار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :