-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-10-2017 02:32 PM     عدد المشاهدات 369    | عدد التعليقات 0

تجار ومزارعون يحذرون من إدخال الملقي بطاطا فاسدة للأردن

الهاشمية نيوز - حذر تجار ومزارعون، من إدخال رئيس الوزراء هاني الملقي، شحنة بطاطا لبنانية فاسدة إلى الأردن.
وقال هؤلاء إن "المزارعين الأردنيين سيعتصمون أمام رئاسة الوزراء، إذا أدخلت شحنة البطاطا"، معللين ذلك بأنه ما طُبق عليها سيُطبق على أصناف أخرى.
وأضافوا أنهم سيسلمون أراضيهم للحكومة، ويفارقوا مهنة الزراعة، مما يهدد الأمن الغذائي الأردني.
ولا تملك شحنة البطاطا المستوردة من لبنان إلى الأردن، رخصة استيراد، إضافة إلى أنها سورية المنشأ، ويُخشى على سلامة الأردنيين منها، وفق مزارعين.

وأوضح المزارعون، أن حاجة السوق المحلي من صنف البطاطا مؤمنة ومغطاة، وأن دخول الشحنة اللبنانية المقدرة بـ 9 آلاف طن، سيؤثر سلبا على المزارع، لزيادتها عن حاجة الأردن، مما سيتسبب باحتكارها في مواسم قادمة.
وكانت وزارة الزراعة الأردنية، رفضت دخول شحنة البطاطا المستوردة من لبنان إلى الاردن، بسبب عدم تزويدها بالوثائق الحقيقية التي تطمئن الجانب الأردني بسلامة هذا المنتج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :