-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-10-2017 09:57 AM     عدد المشاهدات 533    | عدد التعليقات 0

أسعار الذهب تستقر لأسبوعين على التوالي

الهاشمية نيوز - استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال الأسبوعين الماضيين وسط ثبات سعر الأونصة عند 1278 دولارا، بحسب ما أكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان.
وقال علان "إن سبب استقرار أسعار المعدن النفيس يعود الى حالة انتظار تسود السوق لتحديد أسعار الفائدة على الدولار الأميركي".
وبين علان أنه من الممكن أن تستمر حالة الترقب في بورصة الذهب حتى مطلع شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل مع الكشف عن قرار الفدرالي الأميركي حول سعر الفائدة على الدولار.
وأضاف علان أنه فيما يخص الأسعار في السوق المحلية، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 29.4 دينارا، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 26 دينارا، ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 22 دينارا.
وبين علان أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 185 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وبحسب تقرير عالمي، ارتفعت أسعار الذهب بدعم من ضعف الدولار وارتفاع اليورو أمس؛ إذ تتوقع السوق أن يقلص البنك المركزي الأوروبي التحفيز النقدي في اجتماعه مؤخرا.
ومن شبه المؤكد أن يقلص المركزي الأوروبي برنامجه لشراء السندات متخذا بذلك أكبر خطوة بعد أعوام من سياسة التيسير النقدي.
وزاد اليورو 0.1 % مقابل الدولار الأميركي إلى 1.1829 دولارا، بينما انخفض الدولار 0.1 % إلى 113.58 ينا، وقد يفيد صعود اليورو مقابل الدولار الذهب؛ حيث يجعل شراء المعدن النفيس المقوم بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.
وارتفع السعر الفوري للفضة 0.5 % إلى 17 دولارا للأوقية، ولم يطرأ تغير يذكر على البلاتين حيث سجل 919.75 دولارا للأوقية وصعد البلاديوم 0.8 % إلى 967.80 دولارا للأوقية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :