-

رياضة

تاريخ النشر - 25-10-2017 07:05 PM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

أبو عابد: سأعمل على إعادة المنتخب إلى المكانة التي يستحقها

الهاشمية نيوز - قدم المدير الفني لاتحاد كرة القدم، الدكتور بلحسن ملوش، المدرب الوطني جمال أبو عابد، مديراً فنياً لمنتخب النشامى خلال المرحلة القادمة، بحضور الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء في مقر الاتحاد وبحضور مميز من وسائل الإعلام المحلية والعربية، حيث أكد صوبر في بداية المؤتمر ثقة الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية، بالمدرب الوطني، مؤكداً ان أبو عابد لم يكلف لفترة مؤقتة، بل جرى اختياره مديراً فنياً للفترة المقبلة.

بدوره، شدد د.ملوش على أهمية دعم المدرب الوطني، وتكاتف كافة أركان اللعبة لتطوير كرة القدم الأردنية، مبرزاً دور الأندية في الارتقاء بالمنظومة وتأهيل اللاعبين على امتداد الموسم، ليقدموا المستوى المطلوب عند التحاقهم بالمنتخبات الوطنية.

واستعرض المدير الفني للاتحاد الخبرات التي يتمتع بها ابو عابد، مؤكداً ان اختياره مديراً فنياً للنشامى لا يقتصر على مرحلة معينة، بل الى نهائيات كأس آسيا ٢٠١٩ وتمنى له التوفيق حتى تصفيات كإس العالم، والنتائج هي التي ترسخ استمرارية المدربين وتبقيهم على رأس الأجهزة الفنية.. والاتحاد يدعم المدرب الوطني ويمنحه الاولوية لقيادة المنتخب خلال الاستحقاقات القادمة”.

وأضاف: نمضي بخطط مدروسة بالاتفاق مع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، وبالتشارك مع الاندية سعياً لانتاج جيل قادر على النهوض بكرة القدم الأردنية وإعادتها لمكانتها المعهودة بين كبار منتخبات القارة الصفراء.

من جانبه، ثمن المدير الفني للنشامى أبو عابد، ثقة اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي، بإسناد مهمة قيادة المنتخب الوطني له، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من التغييرات على مستوى استراتيجية العمل، وتشكيلة النشامى، سعياً لتحقيق التطلعات.

وقال: لم انظر منذ تسلمي للمهمة الى الفترة التي سأعمل خلالها مديراً فنياً، بل إلى إعادة المنتخب الوطني إلى المكانة التي يستحقها ويتمناها الجميع.. هدفنا واضح وهو التأهل إلى كأس آسيا، ثم نتطلع بعد ذلك إلى أعداد النشامى الى النهائيات.

ولفت المدير الفني للنشامى الى التغييرات التي سيجريها على القائمة استعداداً لمواجهة كمبوديا، مؤكداً ان المنتخب الوطني يشكل مكاناً للاعب الاكثر جاهزية وعطاء في ناديه، ليحجز مقعده بعد ذلك مع النشامى عن استحقاق.

يذكر ان المدير الفني للنشامى يتمتع بسيرة ذاتية ثرية مع تمثيله للمنتخب الوطني كلاعب على امتداد ١٨ عاماً، وحمله لشارة القيادة لـ١٠ سنوات حافلة بالعطاء والانجازات.. كما التحق بالجهاز الفني للمنتخب الوطني مع المدرب المصري الراحل محمود الجوهري، وحقق معه العديد من الانجازات الكبيرة خاصة بتأهله الى الدور الثاني في كأس آسيا ٢٠٠٤ بالصين.

كما عمل ابو عابد ضمن الجهاز الفني للنتخب الوطني على امتداد سنوات طويلة، قبل ان يتسلم مهام الادارة الفنية للمنتخب الاولمبي على امتداد خمس سنوات، محققاً انجازات لافتة وواضحة، توجها بالتأهل الى ربع النهائي من كأس آسيا، قبل الخروج امام كوريا الجنوبية على ضوء خطأ تحكيمي واضح، كما قاد على فترات عدداً من الاندية محلياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :