-

اقتصاد

تاريخ النشر - 23-10-2017 09:55 AM     عدد المشاهدات 423    | عدد التعليقات 0

الإمارات: ضريبة القيمة المضافة ستشمل السياحة

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة المالية بدولة الإمارات، أنه "سيتعين على السياح أيضاً سداد ضريبة القيمة المضافة في نقاط البيع، إلاّ أننا قد حرصنا على ألا تشكل عبئاً على جميع المستهلكين من خلال اعتماد نسبة ضريبية منخفضة".
وقالت الوزارة بإيضاحات على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، إن السياحة تعدّ من أهم مصادر الدخل في الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر ان يتم السماح للأعمال الأجنبية باسترداد ضريبة القيمة المضافة التي تتكبدها عند زيارة الإمارات العربية المتحدة.
واعتبرت المالية الإماراتية، أن إمكانية الاسترداد تعد من النقاط المهمة بحيث تشجع هذه الأعمال على ممارسة أعمالها في الدولة، وأيضاً، لكون الكثير من الدول الأخرى تطبّق نظام ضريبة القيمة المضافة، فإن من شأن هذا القرار أن يحفظ للأعمال الإماراتية قدرتها على استرجاع ضريبة القيمة المضافة التي تترتب عليها عند زيارتها للدول الأخرى.
وألزم قانون الضريبة في الإمارت، "غير المقيمين الذين يقومون بتوريدات خاضعة للضريبة في الدولة بالتسجيل لضريبة القيمة المضافة إلا في حالة وجود أي شخص آخر مقيم في الدولة يكون مسؤول عن احتساب ضريبة القيمة المضافة عن ذلك التوريد".
وكانت دولة الإمارات، طبقت أولى الضرائب فيها مطلع الشهر الحالي بنسبة 100 بالمئة على كافة منتجات التبغ ومشروبات الطاقة، و50 بالمئة على كافة منتجات المشروبات الغازية، بجانب إقرار تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة مطلع العام المقبل، والتي ستشمل مختلف قطاعات الاقتصاد. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :