-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-10-2017 09:37 AM     عدد المشاهدات 471    | عدد التعليقات 0

اتفاقية لتوفير زيت زيتون لموظفي الدولة

الهاشمية نيوز - قال مدير اتحاد المزارعين محمود العوران، ان اتحاد المزارعين ونقابة اصحاب معاصر الزيتون ووزارة الزراعة، وقعوا أمس اتفاقية لتوفير زيت زيتون بكر لموظفي الدولة بأسعار معتدلة.
ولفت الى ان الاطراف المعنية، اتفقت على بيع الزيت البكر للموظفين بـ78 دينارا نقدا و82 دينارا بالتقسيط لستة أشهر للعبوة سعة 16 كغم، والبكر الممتاز بـ82 دينارا نقدا و86 دينارا بالتقسيط لستة أشهر للعبوة سعة 16 كغم والعضوي بـ100 دينار للعبوة سعة 16 كغم نقداً.
وأضاف العوران أن الزيت الذي سيوفر للموظفين، سيخضع لفحص كيميائي وحسي في مختبرات مؤسسة المواصفات والمقاييس، وبأسعار مدروس، مشيرا إلى أن الهدف من الاتفاقية توفير زيت غير مغشوش، وبأسعار معتدلة، وتسويق المتبقي لدى المزارعين وأصحاب المعاصر. وتأتي الاتفاقية، التي وقعها وزير الزراعة خالد الحنيفات ورئيس نقابة اصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الاردني عناد الفايز والعوران، في نطاق "الحملة الوطنية السادسة لتسويق زيت الزيتون الاردني". وقال الحنيفات عقب التوقيع إن الاتفاقية تأتي تأكيدا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص ومأسسة العمل في قطاع الزيتون، مؤكدا أهمية دعم هذا القطاع لتطوير المنتج الاردني في الاسواق المحلية والدولية.
وقال إن الحملة تهدف إلى توفير مادة الزيت بأسعار تشجيعية وجودة معتمدة على نتائج الفحوصات الكيميائية والحسية التي تجري تحت إشراف لجنة فنية مختصة من الوزارة وفقا للقاعدة الفنية الخاصة بزيت الزيتون.
من جهته، بين الفايز ان الاتفاقية، تسهم بتزويد المؤسسات الرسمية والعامة من الزيت، وبموجبها ستعمم الوزارة على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، نموذجا يحصر احتياجات عامليها من الزيت لتأمينهم بالكميات المطلوبة عبر النقابة. يذكر ان هذه الحملة هي السادسة التي تطلقها "الزراعة" بهدف تسويق زيت الزيتون الاردني من خلال مخاطبة المؤسسات الحكومية والخاصة الراغبة بسد احتياجات موظفيها من مادة الزيت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :