-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-10-2017 10:40 AM     عدد المشاهدات 1891    | عدد التعليقات 0

ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس في مدارس الاردن

الهاشمية نيوز - اعلنت مجددا نقابة المعلمين الاردنيين التلويح بإجراءات تصعيدية جدا وغير مسبوقة اذا لم تتدخل الدولة وسلطة القانون في وضع حد نهائي وقطعي لتنامي ظاهرة ضرب المعلمين في المدارس .
الظاهرة فيما يبدو تزداد وتتوسع وتثير انواع متعددة من القلق خصوصا وانها تتخذ شكلا عشائريا وعائليا حيث يضرب المعلم ومن يناصره من زملائه من قبل اهل او اقارب طالب او طالبة ولأسباب بسيطة وسخيفة في معظم الاحيان .
ثامر البلاويز احد ابرز نشطاء المعلمين على وسائط التواصل جدد الاستفسار عن موقع ومكان هيبة دولة القانون في مواجهة الاعتداءات المستمرة السافرة على المعلمين وهيبتهم .
حصل ذلك مباشرة بعد شج راس احد المعلمين وضرب اخر في مدرسة حكومية في مدينة الرصيفة المكتظة شرقي العاصمة عمان.
المعتدي في حالة الرصيفة كان والد احد الطلبة.
وقبل ذلك بساعات فقط اطلق مسلحان في احدى مناطق البادية النار بكثافة داخل احدى مدارس الاناث احتجاجا على اعتقال قريب لهما بمسالة جنائية واستنفرت قوات الدرك حتى اعتقلت الرجلين اللذين لم يوضحا لماذا اختارا مدرسة للاناث لترويع معلماتها واخافة طالباتها نكاية بسلطات الامن .
قبل ذلك ايضا وفي مدرسة حكومية بالزرقاء ضرب احد المشرفين التعليميين.
وفي حادثة مشهورة هاجم سبعة من اقارب احد التلاميذ المدرسة برمتها فضربوا المعلمين وحطموا مقتنيات واعتدوا على المدير .
وفي الاثناء هاجم والد احد الطلبة احد المعلمين لانه امر بان يصطف ابنه مع طابور المتأخرين عن الدوام الرسمي .
بدأ الأمر يقلق وزير التربية والتعليم ويثير غضب وانزعاج نقابة المعلمين وسط حالة انفلات وتزايد غير مسبوقة .
الوزير الدكتور عمر الرزاز سبق ان ابلغبان الوزارة لا تقبل اي انتهاك لحرمة المدارس وان الاجراءات القانونية ستتخذ موضحا بان حصول خطأ فردي من اي موظف في مدرسة لا يمكنه ان يبرر بسبب وجود وسائل قانونية ونظامية للتدقيق في الأخطاء.
ظاهرة ضرب المعلمين بدأت تتحول الى خبر يومي في الاردن ولا يخلو اسبوع من بيانات تندد وتعترض باسم الهيئات الفرعية لنقابة المعلمين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :