-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 20-10-2017 10:24 AM     عدد المشاهدات 460    | عدد التعليقات 0

بعد معاناتها من العقم .. هكذا أنجبَت 5 توائم

الهاشمية نيوز - كانت تتوقع أربعة لكن الله وهبها خمسة، هي التي أنجبت طفلة قبل سنتين بعد رحلة علاج شاقة لم تترك خلالها وسيلة إلا وطرقتها لا سيما الحقن، ها هي آية جميل حمد (24عاما) ترزق قبل أيام بخمسة توائم بعد رحلتها الثانية مع العلاج والتي تم إخبارها خلالها أن النهاية أفق مسدود وأن الانجاب أمر مستحيل، لكن ما تبيّن أن رحلتها قادتها إلى الجنة على الارض.

"أنا لا اقطع الأمل من رحمة الله ولذلك سلكت طريق العلاج وإن كان العديد من الأطباء أخبروني أن الطريق ليس وعراً فقط بل أن سلوكه لا يفيد لأنني سأصل إلى حائط مسدود. من طبيب إلى آخر تنقلت، حتى قادني القدر إلى دكتور رياض غريب الذي على يديه أنجبت بعد عملية قيصرية في الشهر السابع، علي وحسين وزينب وفاطمة وزهراء"، بحسب ما قالته آية لـ"النهار"، وأضافت ابنة بلدة دبعال (قضاء صور): "على رغم أني كنت حاملاً بخمسة أولاد إلا أن وزني لم يزد سوى سبعة كيلوغرامات".
يوم لا ينسى

الساعة الواحدة من نهار الثلاثاء الماضي يوم لن ينساه آل فوز ولا آل حمد، حسين زوج آية لم يصدق عينيه، فرحته عانقت عنان السماء، وذلك على رغم الوضع المادي المتواضع للوالد الذي يعمل كفاعل يومي إلا أنه لم يفكر للحظة أنهم عبء عليه، بل رزق هبط عليه من السماء، وقال لـ"النهار": نعم طلبت مساعدة الدولة وبالتحديد وزارة الشؤون الاجتماعية ووزير الصحة وائل أبو فاعور، في إعالة أطفالي، وتأمين مستلزماتهم وحاجاتهم لانه حمل كبير في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. وقد قامت الوزارة مشكورة بالاتصال بي حيث قصدتهم اليوم، لكن، ويا للأسف، كان دوام عملهم قد انتهى ومع ذلك أنا متأكد أن الله لن يتخلى عن أولادي". وعمن تحمل فاتورة المستشفى، أجاب: "وزارة الصحة تكفلت بذلك، فاليوم أخرجت زوجتي من المستشفى من دون أن أدفع فلساً واحداً".
معالج آية والمشرف على ولادتها الدكتور رياض غريب أكد في حديث لـ"النهار" أنه "رغم معاناة آية من العقم، فقد عالجتُها لمدة سنتين، حتى تم الحمل بشكل طبيعي دون تلقيح كما انتهت ولادتها القيصرية بنجاح".
النهار






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :