-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-10-2017 10:20 AM     عدد المشاهدات 464    | عدد التعليقات 0

إطلاق مبادرة القائد لتحصين مباني عمان الآيلة للسقوط

الهاشمية نيوز - تنطلق الأسبوع المقبل مبادرة تشاركية بين القطاعين العام والخاص لإعادة تأهيل وصيانة وبناء المباني الآيلة للسقوط في العاصمة عمان.
وقال رئيس جمعية مستثمرين قطاع الاسكان، زهير العمري، ان المبادرة التي جاءت تحت عنوان "مبادرة القائد" ستكون بالتعاون بين القطاع العام والخاص، بهدف تعزيز التشاركية بين القطاعين حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية وتكتل "وطن الخدمي الاجتماعي" والذي يضم 25 عضوا من أعضاء مجلس محافظة العاصمة لإطلاق ثلاث مبادرات تحت اسم "القائد". وأضاف العمري أن المبادرات تهدف للنهوض ببنية المجتمع بحيث تنعكس أعمال هذه المبادرات على المواطن بشكل ملحوظ.
وأوضح انه وخلال الاسبوع المقبل سيقوم عدد من مستثمري قطاع الاسكان بتحديد منطقة من أحياء عمان القديمة لإخراج سكانها من أبنيتهم إعادة تأهيلها وصيانتها، مبينا أنه سيتم ترحيل السكان لشقق تعود للمستثمرين بشكل مؤقت.
بدوره، بين نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة، مهند النعيمات، أن مبادرة تحصين عمان القديمة تشمل على وضع خطة تنفيذية لإعادة بناء المباني الآيلة للسقوط في العاصمة.
وقال إن ذلك سيكون من خلال نقل السكان ضمن حيز معين (Block)، واستئجار مساكن مؤقتة لهم وإزالة المباني وإعادة تقسيم وتنظيم المنطقة (ضمن مخطط شمولي) لبناء منطقة متكاملة الخدمات.
وأضاف النعيمات أنه ومن خلال مستثمرين مؤهلين لإعادة البناء بتسهيلات خاصة وإعفاءات ضريبية وتنظيمية وتمويلية سيتمكن المستثمر من إعادة المواطن لمكان سكنه، ويستفيد المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتدني مما تبقى من المساكن بما يحقق استعادة الكلف المدفوعة من قبل المستثمرين.
ولفت النعيمات الى ان المبادة الثانية ستكون عبارة عن تأهيل وتدريب العمالة الأردنية للمهن الخاصة بقطاع الإنشاءات وضمن إنشاء مركز متخصص في تأهيل وتدريب العمالة الأردنية ضمن منهاج أوروبي متخصص.
وأكد أن هدف هذه المبادرة هو تدعيم وتشغيل العمالة الوطنية في قطاع الإنشاءات، من خلال كادر مدرب ومتخصص وضمن درجات تميز نوعية التدريب الحاصل عليه ذلك المتدرب.
وبين النعيمات ان المبادرة ستساعد في رفد الشركات ذات الصلة بكفاءات أردنية مميزة، وفي ذلك فتح قطاع الإنشاءات والإسكان للشباب الأردني والتخفيف من البطالة. وفيما يتعلق بالمبادرة الثالثة، أوضح النعيمات انها ستطلق تحت اسم كوبون لإسكان ذوي الدخل المحدود، والذي ستطلق من خلاله فرصة لذوي الدخل المحدود لتمكينهم من الحصول على شقة بسعر مقبول وضمن امتيازات تشطيب مميزة.
وأكد أن جمعية المستثمرين والمجلس سيعملان معنا لتذليل بعض التحديات وفتح مسار تعديل بعض التعليمات المعطلة وإيجاد امتيازات تخفف من سعر البيع للمشاريع الخاصة بذوي الدخل المحدود.
وتعتبر هذه المبادرات مقدمة لشراكة مستقبلية لخدمة المجتمع المحلي، وتذليل التحديات ودعم اتفاقيات مع كافة المؤسسات الكبرى للحصول على امتياز شراء الشقق، وضمن شراكات مع قطاع البنوك وبرعاية مجلس محافظة العاصمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :