-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 13-10-2017 11:47 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

التربية : لا دليل على أن فيديو رياض الأطفال صُوّر بالأردن

الهاشمية نيوز -

قال مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم أمين شديفات إن الوزارة تتحرى من مصداقية الفيديو المتداول الذي يظهر فيه أطفال في مشهد تمثيلي خادش للحياء العام.

وأشار في تصريحات أن الوزارة تتحرى من مصداقية الفيديو المتداول وتطلب من أي مواطن يمتلك معلومة حول مصدره ومكان تصويره تزويدها بها.

وقال إنه لا يوجد أي مؤشر أو دليل على أن الفيديو مصور في رياض الأطفال في المملكة، مستبعداً أن يكون الفيديو صور داخل الأردن بالأصل وأن الوزارة لن تأخذ بالظن.

وأوضح أن وجود أكثر من (800) روضة داخل عمان وحدها أمر يزيد من صعوبة تحري الموضوع وأن الفيديو الذي بدأ بالانتشار منذ الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس خضع لمراجعات عدة من قبل الوزارة من نواحي اللهجة حيث تكلم الطلبة بالفصحى ومن جهة صعوبة تحديد المكان الذي صور فيه.

وأضاف أن التضليل على اللهجة باستخدام العربية الفصحى وغياب أي مؤشر لاسم الروضة، اضافة لعدم ظهور وجه المعلم واستخدام الصافرة للتمويه على صوته، تقود إلى وجود خبث وسوء نية مبيتة من قبل ناشره -وفق وصفه-.

وأكد شديفات على رفض الوزارة لمضمون الفيديو وما تضمنه من ايحاء لتعارضه مع الدستور والقوانين المرعية والأعراف و فلسفة وزارة التربية والتعليم ولكون هذه المفاهيم قدمت لأطفال لا يستوعب إدراكهم هذه الأمور.

 

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :