-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 12-10-2017 10:08 AM     عدد المشاهدات 381    | عدد التعليقات 0

التربية: لا تراجع عن نظام ١٤٠٠ لطلبة التوجيهي

الهاشمية نيوز - اكد مصدر مطلع انه لا تراجع عن قرار نظام المجاميع من ١٤٠٠ بدل المعدل العام لطلبة التوجيهي، والذي بدء العمل به اعتبارا من العام الدراسي الحالي ٢٠١٨/٢٠١٧.

وكان مجلس التربية والتعليم باعتباره صاحب الاختصاص في هذا الشأن، قرر في وقت سابق اعتماد هذا النظام، بعد دراسته بشكل مستفيض من قبل لجان مختصة، فيما رافق ذلك حوارات ولقاءات مكثفة مع لجان التربية في مجلسي النواب والاعيان، وعدد من اساتذة الجامعات وذي الأختصاص.

واعلنت وزارة التربية والتعليم تنفيذها لقرار مجلس التربية بشكل مبكر قبل بدء العام الدراسي الحالي و بدء العمل بمضمونه، حيث اتخذت جملة من الإجراءات التي تم اعلانها قبل بدء العام الدراسي، بعد ان تم توضيحها للرأي العام بشكل مكثف من قبل الوزارة عبر مختلف وسائل الاعلام، واعلام الطلبة وأولياء الأمور بها.

كما اعلنت الوزارة، انه سيتم اعتماد مجموع ١٤٠٠ لعلامات الطالب في امتحان التوجيهي، لغايات القبول الجامعي للطلبة وفق الية ستعلنها وزارة للتعليم العالي والبحث العلمي في وقت لاحق.

وعممت وزارة التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الحالي على الميدان التربوي، الخطة الدراسية لطلبة التوجيهي وفق نظام ١٤٠٠، متضمنة المواد الدراسية الاجبارية والمشتركة والاختيارية ومجاميع العلامات لكل مبحث، وفق النظام الجديد.

وكان الظام المعدل لتعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، قد صدر في العدد الاخير للجريدة الرسمية بداية الشهر الحالي،.

ومن المستغرب الحديث عن هذا الموضوع من قبل البعض، رغم مرور شهر على بدء العام الدراسي، وكأن الهدف من ذلك هو التشويش على أبنائنا الطلبة واربكاهم وهم يستعدون لامتحانات الشهر الاول في مدارسهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :