-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 11-10-2017 11:16 AM     عدد المشاهدات 1077    | عدد التعليقات 0

7 حيل للقضاء على تجاعيد الضحك

الهاشمية نيوز - الهاشمية نيوز - عمان : على خلاف مُسماها، لا تنشأ تجاعيد الضحك نتيجة الإفراط فيه فقط، وإنما تؤدي العوامل الوراثية دوراً لا يُستهان به. وأنسب طريقة للتعامل معها هي غمرها بالحب والاهتمام والتقبل في نهاية المطاف. إليك هذا النظام الإستراتيجي لمواجهة التجاعيد التعبيرية وترشدك نحو ذلك بالمستحضرات اللازمة.

تحمل تجاعيد الضحك مسميات أخرى، إذ تُعرف علمياً باسم الطية الأنفية الشفوية Nasolabial Fold أي تلك الثنية التي تحيط بالفم على جانبي الوجه، ممتدة من الأنف إلى الشفة، كما يُطلق عليها “خطوط دمية الماريونت” التي يتم تحريكها بالخيوط، وهي تلك الخطوط التي تسقط مستقيمة من زاويتي الفم نحو الذقن.

ويكمن سبب ظهورها في أنها تحفر أخاديدها في الوجه كنتيجة لفقدان الجزء الأوسط منه المرونة والخلايا الدهنية مع التقدم في العمر. وسواء أكنت تريدين الحد من هذه التجاعيد أو تأخير ظهورها إلى أطول فترة ممكنة، يمكنك الإقبال على النصائح الإرشادية التالية:

(1) لا تنامي على أحد جانبي الجسم
إذا قمت بالنوم على جانبك أو على وجهك، فإن الضغط الواقع عليه يسبب إصابته بالتجاعيد، كما يعد النوم على هذين الوضعين أحد أسباب ظهور خطوط التجاعيد الرقيقة التي تحيط بالعينين. وإذا كنت لا تستطيعين النوم إلا على أحد جانبي الجسم، فيمكنك النوم على وسادة قوية مع وضع جزء من الرأس عليها بحيث لا يلامس الجزء السفلي من الوجه الوسادة، ووضع اليدين أسفلها.

(2) احذري الشمس والتدخين السلبي
لا يخفى علينا أن التعرض المباشر للأشعة الشمسية والتدخين أو مجرد استنشاق دخان السجائر يضرب الكولاجين في مقتل ويؤدي إلى تفتت أليافه وبالتالي ضعف الأنسجة الضامة التي تشد البشرة، فتبدو مرتخية متهدلة. استعملي اللوشن المرطب الواقي من الأشعة الشمسية يومياً، مثل L’Oréal Paris Revitalift Bright Reveal Brightening Day Moisturizer SPF 30 والذي يعزز إشراق البشرة.

(3) استعملي اللصقات الورقية لتجاعيد الضحك أو الابتسام
ثمة أقنعة مخصصة لتجاعيد بعينها، كقناع تجاعيد الجبهة، أو العينين، أو خطي الضحك حول الفم، وتأتي مشبعة بجيلي مائي غني بالكولاجين مثل Dr Jart+ Laugh Line Lift حصريا لدى سيفورا.
ولامانع من استعمال أقنعة العينين حول الفم مثل Estée Lauder Advanced Night Repair Concentrated Recovery Eye Mask.

(4) وزعي الكريم المخصص للعناية بمحيط العينين على المنطقة المحيطة بالشفتين
تماماً كما ينجح الكريم الفعال عند وضعه أسفل العينين في التغلغل إلى داخل خطوط التجاعيد، فإن قطرتين منه تعملان على ملء التجاويف والثنيات بالحيوية والنضارة فتصبح تجاعيد الابتسام أو الضحك أقل وضوحاً مثل La Prairie Line Interception Power Duo الذي يحفز الخلايا لإعادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك، ما يقوي جُدرها ويحد من ظهور التجاعيد بما في ذلك الرأسية. ويمكنك توزيع السيروم المخصص للعينين مثل Giorgio Armani Crema Nera Youth Memory Eye Serum على جانبي الفم قبل توزيع الماكياج.

(5) جربي المستحضرات المالئة
لو لم تشعري بأي تحسن بعد إتباع الخطوات أعلاه، فاقبلي على استعمال المستحضرات المقاومة للتجاعيد والتي تستهدف مواضع محددة من البشرة مثل طية التجاعيد، ثقي بهذا المستحضر Kiehl’s Double Strength Visible Wrinkle Filler الذي يملئ التجاعيد، أو Boots No. 7 Instant Illusion Wrinkle Filler الذي يعمل على تمويه التجاعيد وإخفائها بالخداع البصري في التو والحال. ويمكنك استعمال الفيلر المخصص لمحيط العينين والشفتين مثل Fillerina Plus Eye and Lip Contour Cream.

(6) اخفيها
وبالنسبة للتجاعيد الرأسية التي تحفرها الجاذبية الأرضية ولن تستطيعي محوها، فيمكنك العمل على إخفائها باستعمال برايمر جيد مثل Yves Saint Laurent Touche Éclat Blur Primer يمهد البشرة لكريم الأساس والكونسيلر، ويعمل على تمويه التجاعيد وإكسابها غشاوة ضبابية. اعتني جيداً بخطوة الأساس والكونسيلر على أن يكونا بنفس الدرجة اللونية، ومن نوع فائق الجودة حتى لا يسقطان في ثنايا التجاعيد.

(7) أحبيها
وإن لم تفلح أي من الحيل السابقة في إخفاء تلك التجاعيد، فليس أمامك سوى أن تمنحيها شيئاً من الحب، وذلك بتقبلها كما هي باعتبارها جزء مهم وحيوي من بشرتك، وأحد معالم مرحلة التقدم الطبيعي في العمر.




وسوم: #تجاعيد


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :