-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-09-2017 06:59 PM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

تويتر : السلطات الاردنية طلبت معلومات حول 5 حسابات لمستخدمين اردنيين

الهاشمية نيوز - قال موقع تويتر ان السلطات الاردنية طلبت معلومات حول 5 حسابات لمستخدمين اردنيين على موقع التدوينات القصيرة الشهير ، خلال الشهور الست الاولى من العام الجاري .
ونشر الموقع تقرير الشفافية نصف السنوي للعام الجاري، والذي يبين عدد الطلبات التي يتلقاها من الدول لإغلاق حسابات او للحصول على معلومات حولها.واشار الموقع ان ادارة توتير استجابت لـ 40 % من الطلبات المقدمة من السلطات الاردنية ، أي لطلبين من اصل الطلبات الخمس.
وشهد معدل طلب كشف المعلومات من الاردن انخفاضا بنسبة 38% عن الماضي ، كما نقصت نسبة استجابة تويتر لكشف المعلومات بنسبة 20% .وبحسب التقرير فان السلطات الاردنية لم تطلب وللعام الثاني التوالي (خلال الفترة بين 2016 و2017) اغلاق أي حسابات لمستخدمين اردنيين .
ويقدر اجمالي عدد الاردنيين الذين يستخدمون موقع تويتر بـ 301 ألف مستخدم حتى أيار 2016.وعادة ما تطلب الحكومات مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تويتر بكشف هويات مغردين يغردون بأسماء مستعارة أو وهمية، بسبب كشفهم لمعلومات سرية، او ارتباطهم بمنظمات تعتبرها ارهابية وتشكل خطرا عليها ، او بسبب وجود طلبات امنية بحقهم كقضايا النصب او الاحتيال الالكتروني .
وتدرس تويتر الطلب قبل تسليم المعلومات ، ومن الممكن ان لا توافق على الطلبات ، واذا وافقت فإنها بالغالب تبلغ مستخدم الحساب بان سلطات بلده طلبت معلوماته. وتشترط تويتر وجود طلب قضائي رسمي من البلد لتسليم المعلومات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :