-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-09-2017 06:57 PM     عدد المشاهدات 401    | عدد التعليقات 0

الأحوال المدنية تحتضن 4 مكاتب لـ "خدمة العلم" وخامس في المطار

الهاشمية نيوز - كشف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان أن الدائرة بصدد فتح (4) مكاتب لتسهيل اجراءات المواطنيين المتقدميين لإجراءات خدمة العلم ومكتب خامس في مطار الملكة علياء الدولي.

وقال الشهوان في تصريحات له إن تنسيقاً جرى مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات، لغايات تأسيس مكاتب خدمة علم في مبنى الأحوال المدنية في طبربور والبلقاء والطفيلة ومأدبا ، مؤكداً أن المكاتب أصبحت جاهزة بمختلف المعدات، وتبقى مسألة الأجراءات الفنية والربط الإلكتروني التي ستنتهي خلال أيام، ليصار إلى افتتاحها قريباً.

وأضاف أن أعداد اً كبيرة من المواطنين تراجع الأحوال المدنية لغايات تجديد دفاتر خدمة العلم أو تمديدها أو الحصول على دفتر لأول مرة، الأمر الذي كان يتسبب أحياناً بجهد كبير عليهم، حيث يتطلب ذلك مراجعة مكاتب التعبئة البعيدة عن موقع دائرة الأحوال المدنية الرئيسي.

وحول مكتب المطار، قال الشهوان إنه سيتم افتتاح مكتب للأحوال المدنية في مطار الملكة علياء الدولي، مجهز بمختلف المعدات لغايات إصدار جميع الوثائق التي تصدر من الموقع الرئيسي للأحوال المدنية من شهادات الميلاد أو الهوية المدنية أو تجديد الجواز، وسيكون مسخراً لخدمة المراجعين طيلة (24) ساعة، حيث قسم العمل فيه على 3 فترات، كل منها (8) ساعات.

وأوضح الشهوان أن هذا الإجراء يأتي لحاجة بعض المواطنين المسافرين لتجديد جواز السفر قبل نهاية مدته بـ (6) أشهر، حيث أن بعض الدول لا تستقبل المسافرين من الذين بقي على إنتهاء جوازاتهم مدة (6) أشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :