-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-09-2017 06:55 PM     عدد المشاهدات 304    | عدد التعليقات 0

مكافحة المخدرات : تراجع نسبة انتشار" الجوكر " بنسبة 62 % في الاردن

الهاشمية نيوز - أكد الرائد انس طنطاوي من ادارة مكافحة المخدرات أن نسبة انتشار مادة الجوكر المخدرة في الأردن انخفضت بنسبة ٦٢% العام الحالي مقارنة بالاعوام السابقة.
جاء ذلك خلال ندوة تحدث بها طنطاوي حول انواع المخدرات المتداولة في المملكة وكيفة التعامل معها.واشار ان في العام ٢٠١٦ ضبطت الادارة ٣٧ الف كيس جوكر، وانه خلال العام الحالي تم ضبط ١١ الف كيس، الامر الذي يشير الى تراجع انتشار هذه المادة الخطرة التي تاخذ شكل التبغ المخلوط بمواد كيماوية.
وبين طنطاوي ان الجرائم التي عزيت لتناول مرتكبيها لهذه المادة ساهمت في خلق ردة فعل مجتمعية قوية ضد هذه المادة، وزادت نسبة تبيلغ الاهل عن حالات الادمان في الاسرة.
واضاف ان ٩٠% من حالات الوفاة من جراء تعاطي الجوكر ناتجة عن تسببها بشلل مراكز التنفس في الدماغ والموت المفاجيء، وحذر من ان الجوكر لم يعد يقتصر على اكياس عليها رسومات، بل ان المروجين باتوا يستخدموا اكياس شفافة.وحذر من انواع المخدرات المختلفة بما فيها الحشيش التي تؤدي جميعها الى الادمان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :