-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 05-09-2017 07:04 PM     عدد المشاهدات 935    | عدد التعليقات 0

برلماني ايطالي يبحث مجالات الاستثمار بالنقل والطاقة في الاردن

الهاشمية نيوز - أكد وزير النقل المهندس جميل مجاهد ترحيب الوزارة باية فرص استثمارية سيما بقطاع النقل، مشيرا الى وجود البنية التحتية المناسبة في الاردن لمشاريع النقل الجماعي وشحن البضائع.
وأضاف مجاهد خلال استقباله الثلاثاء عضو البرلمان الايطالي خالد شوقي بحضور عضو مجلس النواب محمد الرياطي الذي نسق اللقاء لبحث مجال الاستثمار بالنقل في المملكة، أن الاستثمار في النقل بالمملكة يعتبر من أجدى مجالات الاستثمار، مشيرا الى ان الوزارة اعدت مجموعة من دراسات الجدوى لتطوير وتشغيل الشبكة الوطنية لسكك الحديدية، الا ان عقبات التمويل حالت دون تنفيذها.
كما استقبل وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة عضو البرلمان الايطالي بحضور النائب الرياطي لبحث الاستثمار في مجال الطاقة، واكد الخرابشة اهمية استعداد الوزارة لدعم مشاريع الطاقة خصوصا مشاريع تخزين الطاقة الشمسية.
وشدد الخرابشة على تذليل عقبات الاستثمار في تلك المجالات، لافتا الى أن الوزارة بصدد طرح عطاء لتوليد الطاقة بمدارس ومساجد المحافظات، مؤكدا على ان الاولوية لتفيذ العطاء ستكون لابناء كل محافظة ووفق قيمة مضافة أردنية.
من جانبه، أكد شوقي توجه العديد من المستثمرين الايطاليين والاوروبيين للاستثمار بالاردن معتمدين على مزايا الاستثمار وعوامل الامن والامان بالمملكة بالاضافة الى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة مع دول الخليج والعراق وسوريا.
واضاف ان الشركات الايطالية والاوروبية على استعداد لدخول السوق الاردني للاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين الاردن والاتحاد الاوروبي.
وثمن النائب الرياطي تعاون البرلمان الايطالي في متابعة ودعم العملية الاستثمارية بالمملكة مشيرا الى اهمية متابعة الجهات الرسمية للمبادرات القادمة من الجهات الخارجية الراغبة بالاستثمار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :