-

مانشيت

تاريخ النشر - 18-08-2017 11:08 PM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية .. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة

الهاشمية نيوز - قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي إن المملكة شهدت خلال الفترة السابقة حدثا تاريخيا تجسّد باجراء انتخابات بلدية ولامركزية لأول مرة بقانون البلديات وقانون اللامركزية، وذلك وسط محيط ساخن، موجّها شكره وتقديره للمواطنين الذين استجابوا وشاركوا في الانتخابات "حيث كانت النسب جيدة مقارنة بالدورة السابقة"، مشيرا إلى أن الزيادة في نسبة المشاركة دليل على ارادة المواطن بأن يأخذ زمام الأمور بيده لتنمية الأردن.

وأثنى الملقي خلال مقابلة بثها التلفزيون الأردني ضمن برنامج ستون دقيقة على أداء الهيئة المستقلة للانتخابات، والتي قال إنها "نجحت باجراء الانتخابات بكلّ شفافية وحياد وحرفية كبيرة، وهذه ثاني انتخابات تلقى الاشادة الدولية".

ولفت الملقي إلى أن "الحكومة عندما نظرت للتحضير لهذه الانتخابات وجدت أن هنالك مديونية كبيرة على البلديات، ولم يكن من العدل أن يدخل رؤساء البلديات المرحلة الجديدة بمديونية كبيرة، حيث تتوج الجهد الحكومي قبل اسبوعين بتحويل مبالغ تسدّ الجزء الأكبر من العجز المترتب على كلّ بلدية".

وفي السياق، أشار الملقي إلى أهمية عدم تجزيء الاصلاح إلى اقتصادي أو سياسي، والنظر إلى عملية الاصلاح بشكل شامل.

وقال الملقي إن الحكومة تمكنت من التقدم بخطوات واضحة في مجالات الاصلاح الخدمي والتربوي والقضائي، مبيّنا أن الأردنيين لم يلحظوا خلال الصيف الحالي مثلا شكاوى من انقطاع المياه وخدمات الصرف الصحي حيث وصلت الخدمات إلى كافة المواطنين في جميع انحاء المملكة، كما أن الحكومة انشأت المركز الوطنية لتطوير المناهج وبدأت باصلاح المدارس، إلى جانب الاصلاحات التي حصلت لتطوير القضاء من خلال تنفيذ توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء.

وأشار الملقي إلى أن المرحلة القادمة عنوانها "اصلاح القطاع العام"، مشددا على ضرورة توفير الحماية للموظف العام من أي اعتداء.

ودعا الملقي المواطنين للصبر على الحكومة في انجاز الاصلاحات المتدرجة، مشيرا إلى أن "الأردن يتحرك في مجال الاصلاح من السالب إلى الموجب".

وأشاد الملقي بعلاقة الحكومة بمجلس النواب والتشاركية بين السلطتين، بالرغم من الخلاف بينهما في بعض الأحيان.

وحول البرنامج الاقتصادي للحكومة والذي تضمن الغاء الاعفاءات الضريبية عن بعض السلع والخدمات وترتب عليه ارتفاع الاسعار، قال الملقي إن ما تقوم به الحكومة ليس مفروضا عليها من أية جهة، بل إنه ضرورة وطنية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :