-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-08-2017 02:52 PM     عدد المشاهدات 1721    | عدد التعليقات 0

بدء التقديم لمكرمة أبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس الاقل حظا

الهاشمية نيوز - أعلنت اللجنة العليا للمكرمة الملكية السـامية لأبناء العشائر في مـدارس البـادية الأردنية والمدارس ذات الظـروف الخاصة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء تقديم طلبات الإســتفادة من هـذه المكرمة الملكية السامية إعـتباراً من صباح اليوم الخميس الموافق 17 / 8 / 2017 وحتى نهاية دوام المكاتب البريدية يوم الخميس الموافق 24 / 8 / 2017, وحسب الترتيبات المبينة تالياً:

شروط الاستفادة من المكرمة الملكية السامية:

أن يكون الطالب أردني الجنسية.

أن يكون الطالب قد تقدم بطلب إلتحاق إلى وحدة تنسيق القبول الموحد.

‌أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في الدورة الصيفية للعام الحالي فقط 2017 ( منتظمــاً ) .
‌أن يكون الطالب قد أمضى السنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام، أو أن يكون الطالب قد أمضى مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدرسة أساسية رافدة للمدرسة الثانوية المشمولة لهذا العام ، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية توافق عليها اللجنة العليا.

أن يتقدم الطالب بطلب للإستفادة من المكرمة الملكية السامية حسب النموذج المعتمد، والمتوفر في المكاتب البريدية المحددة في مختلف المحافظات.

الوثائق الـرسمية المطلوبة:

كشف علامات امتحان شهادة الثانوية العامة الأردنية، أو صورة مصدقة عنه.

قسيمة مالية بقيمة خمسة دنانير (يحصل عليها الطالب من مكتب البريد مع نموذج الطلب والمغلف الخاص).

شهادة رسمية تثبت أن الطالب قد أمضى مدة لا تقل عن السنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام موقعة ومصدقة حسب الأصول من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم المختصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :