-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 02-08-2017 10:08 PM     عدد المشاهدات 695    | عدد التعليقات 0

هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تطلق مشروع افتتاح الفرع النسائي

الهاشمية نيوز - في خطوة هي الأولى من نوعها عبر مسيرة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية.. أطلقت الهيئة هذا الاسبوع الخطوات التأسيسية لإشهار الفرع النسائى في الهيئة حيث تم تخصيص الجانب الأكبر من جلسة إدارة الهيئة برئاسة السيد محمد جميل ابو الطيب لمناقشة مسودة مشروع الفرع النسائي الذي قدمته الزميلة منال بزادوغ والتي أكدت ان فكرة المشروع تقوم من منطلق الحاجة لإبرازالدور الرائد للعنصر النسائي الأردني في مسيرة الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية والإرشادية ولتعزيز هذا الدور وإبراز التضيحات والإنجازات ولتشجيع العنصر النسائي على مضاعفة جهوده من أجل تحقيق المزيد من المكتسباتوللإسهام في توثيقمسيرة العنصر النسائي الأردني في كافة المجالات الرياضية والشبابية والأولمبية والتي تعاني من نقص واضح في مجال التوثيق.
وقدر رئيس وأعضاء إدارة هيئة الرواد مبادرة الزميلة منال بزاودغ التي وصفها رئيس الهيئة السيد محمد جميل ابو الطيب وباقي أعضاء الإدارة أنها تفتح المجال أمام لعنصر النسائي للانخراط في منظومةالهيئة وفق أسس وتعليمات يتم الاتفاق عليها تراعي حشد الطاقات والخبرات وتشجيع رائدات هذا القطاع الواسع للانخراط في جسم هيئة الرواد والانفتاح على كل الجهات ذات الصلة والاختصاص في كل من وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واللجنة الباراولمبية الدوليين وجمعية الكشافة والمرشدات وكافة الاتحادات والاندية ومراكز الشابات وقطاع الاعلام الرياضي وكذلك قطاع التربية والتعليم والجامعات والكليات.
من جهته اعتبر الفريق المتقاعد غازي الطيب نائب رئيس هيئة الرواد مقرر لجنة الشباب والرياضة والثقافة في مجلس الأعيان.. اعتبر فكرة ومشروع اشهار الفرع النسائي خطوة تاريخية في مسيرة الهيئة تعكس الدور الحضاري للمرأة الأردنية في شتى المجالات.
أفضى بذلك الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي لهيئة الرواد الذي أضاف أنه تقرر تكليف أمين سر الهيئة السيد عصام الفقير لمتابعة إجراءات إلاطلاق فكرة.
المشروع من خلال اللجنة التأسيسة التي تضم الزميلة منال بزادوغ رئيسة والآنسة عايدة لصوي مقررة اضافة لكل من البطلة الباداولمبية مها البرغوثي، العداءة الأولمبية رائدة بدر، بطلة كرة الطاولة الأولمبية جاكلين الدقم لاعبة كرة السلة المعتزلة طروب خوري الدكتورة منال طه وتفويض اللجنة التأسيسية لاستقطاب كوكبة من الرائدات والخبيرات في هذا المجال وعلى ان تعقد اللجنة التأسيسية اولى جلساتها مطلع الاسبوع المقبل في مقر الهيئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :