-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-07-2017 10:01 PM     عدد المشاهدات 615    | عدد التعليقات 0

"فايروس" يؤخر إصدار أذونات التسليم للحاويات في ميناء العقبة

الهاشمية نيوز - صرح نقيب ملاحة الأردن السيد غصوب قعوار بأنه قد تعرضت الأجهزة الإلكترونية لشركة ميرسك الأردن للملاحة لفيروس أوقف جميع المعاملات الإلكترونية مما نتج عنه تأخير في إصدار أذونات التسليم للحاويات المفرغة في ميناء العقبة.

وقال قعوار إن جميع الأجهزة والمعدات في ميناء الحاويات تعمل بكفاءه عالية، ولا يوجد أي تأخير من قبل الميناء حيث لم تتعرض الأجهزة الإلكترونية في الميناء لأي خطر.

وقد قامت شركة ميرسك وكأجراء أحترازي بالتوقف عن أستخدام النظام الإلكتروني لحين تجاوز المشكلة على أن تعود تدريجياً الى استعمال النظام حال زوال الخطر، وفي هذه الأثناء قامت الشركة بإصدار أذونات التسليم يدوياً.

وبدأت الأمور تعود الى الوضع الطبيعي تدريجيا بعد ان قامت الشركة بالدوام الكامل ايام العطل و نهاية الاسبوع ولكن كما هو معروف بأن شركة ميرسك تستحوذ على 30% تقريبا" من حجم الواردات الى الميناء مما شكل ضغط كبير على الشركة في أصدار المستندات يدويا".

وقد قامت الشركة مساهمة منها بمنح المستوردين فترة سماح ستة أيام إضافية على العشرة ايام التي تمنحها للتاجر لاستلام واعادة الحاويات حتى لايتحمل التاجر أي عبئ إضافي نتيجة هذه الظروف القاهرة و الغير طبيعية التي مرت بها الشركة.

هذا وتتابع نقابة ملاحة الأردن الوضع مع جميع الجهات وستجري اتصالاتها اللازمة مع ادارة ميناء الحاويات بهدف المساعدة في عدم تحمل التاجرالأردني أي أعباء تخزينية إضافية، علما ان هذا الفيروس اصاب جميع الاجهزة التابعة لشركة ميرسك في العالم وليس في الاردن فقط.

وتزامن هذا العطل الفني مع عطلة العيد مما ساهم في تزايد المشكلة وتتابع الشركة وعلى مدار الاربع والعشرين ساعة العمل المستمر لانهاء اي عائق ومما يسهل على التجار استلام بضائعهم دون اي تاخير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :