-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-06-2017 11:55 PM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

"السير" : تحرير المخالفات ليس "جباية" بل للحفاظ على سلامة المواطنين

الهاشمية نيوز - قال مدير ادارة السير المركزية العميد سمير بينو إنه سيتم زيادة رقباء السير في الميدان في اواخر الشهر الفضيل.
وأضاف بينو خلال جولة اقامتها ادارة السير المركزية أن زيادة رقباء السير جاء للكثافة المرورية التي تشهدها شوارع المملكة مع اقتراب خلول عيد الفطر خصوصا بالقرب من الاسواق والمحلات التجارية.
وبين أنه يوجد قرابة ١.٦ مليون مركبة في شوارع المملكة الجزء الاكبر منها في العاصمة عمان موضحاً أن ما يقارب 35 – 40 الف مركبة غير اردنية تجوب شوارع المملكة والاغلب منها لوحات عربية والعدد قابل للزيادة خلال الفترة المقبلة.
وأكد بينو أن الحوادث انخفضت خلال رمضان مقارنة برمضان العام الماضي وذلك للوعي عند سائقي المركبات وانتشار رقباء السير في الميدان وبالاضافة لوجود كاميرات المراقبة والرادرات.
وأوضح أن هناك انسيابية بالحركة المرورية في الطرقات خلال شهر رمضان، مؤكدا نجاح نتائج الخطط المرورية التي وضعتها ادارة السير المركزية للشهر الفضيل.
وأشار الى أن المخالفات التي يتم تسجيلها من قبل رقباء السير بحق سائقي المركبات ليست "جباية" كما يتم تداوله، مؤكداً انها للمحافظة على حياة السائقين والاخرين.
ولفت بينو أن ادخال المخالفات للنظام الالكتروني خلال اسبوع اقصى حد، والتركيز خلال الفترة المقبلة على المخالفات الخطرة.
وبين أن 2600 شخص يعمل لدى ادارة السير المركزية موزعين على مختلف المواقع المكتبية والميدانية والجزء الاكبر في الميادين ما بين العاصمة والمحافظات.
وأوضح بينو ان اعداد رقباء السير في الميادين يعتمد على تعاون السائقين بالطرقات والتقيد بالقوانين والتعليمات.
وأكد بينو أن استعمال اقفال اطارات المركبات المخالفة لقوانين السير الاقفال كانت نتيجتها رادعه وعدم تكرار المخالفة وخصوصاً الوقوف المزدوج.
وتابع أن انتشار الكاميرات في الطرقات وخصوصاً الخارجية خفضت من اعداد الحوادث نتيجة السرعات الزائدة.
وفيما يتعلق بعيد الفطر المقبل، قال بينو انه سيتم تكثيف رقباء السير في الطرقات وخصوصاً بمواقع التجمعات في الاسواق.
وأضاف أنه سيتم توزيع بطاقات معايدة من قبل رقباء السير على سائقي المركبات سيكتب عليها رسائل مرورية وامنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :