-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-06-2017 11:54 PM     عدد المشاهدات 352    | عدد التعليقات 0

الأردن يسلم سفارة الاحتلال مذكرة احتجاج على اقتحام الأقصى

الهاشمية نيوز - أدانت الحكومة الأردنية إقتحام أعداد كبيرة من قوى الأمن الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح اليوم برفقة مجموعات من المتطرفين واعتدائها على عدد من المصلين وإستخدام غاز الفلفل ضدهم وإغلاق أبواب المسجد القبلي.

وأكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أننا نستنكر هذه التصرفات الإستفزازية التي تمثل إنتهاكاً لحرمة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، ومساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان.

وأشار المومني إلى ان إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالإحتلال في القدس الشرقية، تتحمل كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك وروّاده من المصلين وكوادر إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لإلتزاماتها بموجب القانون الدولي و القانون الإنساني الدولي.

وطالب المومني إسرائيل بالتوقف الفوري عن مثل هذه التصرفات الإستفزازية غير المسؤولة، والتي تسيء الى الجهود التي تبذل للتوصل لتسوية وسلام عادل وشامل يضمن العدالة للفلسطينيين والامن لاسرائيل على اساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما أنها تقوّض الجهود الدولية المبذولة لإستئناف المفاوضات بين إسرائيل و الفلسطينيين.

وقال ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد ارسلت عصر اليوم مذكرة احتجاج دبلوماسية للسفارة الإسرائيلية في عمان موجهة للحكومة الإسرائيلية عبرّت فيها عن إدانتها ورفضها المطلق للانتهاكات الإسرائيلية التي جرت صباح اليوم وطالبت بوقفها فوراً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :