-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-06-2017 02:37 AM     عدد المشاهدات 85    | عدد التعليقات 0

تطوير العقبة تشرف على بناء أكبر منظومة للموانئ الحديثة

الهاشمية نيوز - تشرف شركة تطوير العقبة منذ سنوات على بناء اكبر منظومة للموانئ الحديثة على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة بمواصفات عالمية وقدرات فائقة لخدمة متطلبات المنطقة الاقتصادية واستيعاب عمليات المناولة الحديثة بأقل التكاليف والجهود.
وبين مسؤول الاعلام والاتصال بالشركة خليل الفراية، ان تسارع وتيرة الطلب على الموانئ الأردنية محليا وعربيا شكل حافزا للشركة لتنفيذ مثل هذه المشاريع الرامية لتحقيق آمال المستوردين والمصدرين.
ولفت، الى ان منظومه الموانئ الجديدة تشتمل على ارصفة حديثة مجهزة بكافة المعدات والادوات القادرة على استيعاب حركة البواخر القادمة والمغادرة لاسيما البضائع العامة والحبوب والغلال.
وقال ان سعة الأرصفة الجديدة وقدرتها على استقبال البضائع العامة يؤكد ان هذه الموانئ قادرة تماما على المناولة السريعة والسليمة باعتبار ان ارصفتها مهيأة ومخصصة لحجم البواخر العالمية من ناحية الاصطفاف والغاطس والادوات الحديثة المستخدمة في عمليات التفريغ والتحميل.
وأكد ان الشركة تعكف حاليا على دراسة حجم البضائع المستقبلية التي يمكن مناولتها من خلال ميناء العقبة، حيث تم تكليف ائتلاف واستشاري لدراسة جميع السيناريوهات المتوقعة في المستقبل القريب والبعيد لتقدير حجم المناولة المتوقع، وتقييم الحاجة الى زيادة القدرات الاستيعابية للميناء الجديد من خلال تعجيل البدء بالمرحلة الثانية للمشروع بإنشاء رصيفين اضافيين لاستيعاب النمو المتوقع في حجم المناولة.
واوضح ان جميع الدراسات التخطيطية لتطوير الموانئ تتم بالتنسيق الكامل مع شركة العقبة لإدارة الموانئ التي اثبتت على مدى عقود متتالية قدرتها العالية على تشغيل جميع ارصفة الموانئ في العقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :