-

عربي دولي

تاريخ النشر - 03-06-2017 02:48 AM     عدد المشاهدات 711    | عدد التعليقات 0

تنظيم الدولة الإسلامية يهاجم قوات عراقية تحمي الطريق للأردن

الهاشمية نيوز - قالت مصادر عسكرية بمحافظة الأنبار (غربي العراق) إن ثمانية من أفراد الجيش العراقي قتلوا وأصيب آخرون بجروح في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية، واستهدف مواقع قوات عراقية كانت تقوم بحماية الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن.

وأضافت المصادر أن الهجوم وقع ظهر اليوم الجمعة في منطقة الصكار التابعة لمدينة الرطبة (غربي العراق)، وأن المهاجمين استخدموا صواريخ موجهة ورشاشات في استهدافهم العجلات العسكرية التابعة لقوة الحماية، مؤكدة أن المهاجمين انسحبوا إلى عمق الصحراء بعد إتمام مهمتهم.

وتتعرض منطقة الرطبة (غربي محافظة الأنبار) لهجمات متكررة من قبل التنظيم، مما دفع السلطات مطلع الشهر الماضي إلى فرض حظر تجول وإرسال تعزيزات عسكرية للقوات العاملة هناك.

وسبق أن رأى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن تنظيم الدولة يهاجم ببضعة أفراد مواقع للجيش العراقي في غربي الأنبار، وأكد أن التنظيم لم تعد له القدرة على فرض سيطرة على الأرض، وقال إن التنظيم يسعى من خلال هذه الهجمات إلى إعطاء تصور بأنه ما زال قويا.

ويأتي هجوم الرطبة الأخير في وقت يتعرض فيه التنظيم إلى انحسار في معقله الأساسي بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى في الشمال، حيث لم يعد يسيطر فيها سوى على ثلاثة أحياء فقط، فضلا عن الحي الذي يضم الجامع الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي "الخلافة" قبل ثلاثة أعوام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :