-

اقتصاد

تاريخ النشر - 22-05-2017 09:14 PM     عدد المشاهدات 696    | عدد التعليقات 0

المناصير : "مجمع الأسمدة" سيكون الأول من نوعه بالعالم

الهاشمية نيوز - أكدّ رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير المهندس زياد المناصير أن المشروع الذي وُقّعت اتفاقيته في مجال الأسمدة بين المجموعة وشركة تطوير العقبة سيكون الأول من نوعه على مستوى العالم.
وشدد المناصير في اعقاب توقيع الاتفاقية التي رعاها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مساء الأحد بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة ناصر الشريدة على أهمية إنشاء مجمع صناعي للأسمدة المتخصصة بأنواعها كافة.
وقال " تنبع أهمية هذا المشروع من أنه سيكون الأول على مستوى العالم في إنتاج أنواع الأسمدة المتخصصة كافة، مما سيجعل الأردن واحداً من أهم مصنعي الأسمدة في العالم وفي المرتبة الثانية عالميا بعد الصين".
وأضاف المهندس زياد المناصير "سيعمل المجمع الجديد على توفير 1000 فرصة عمل مباشرة، واكثر من 3000 فرصة عمل غير مباشرة"، وأشار إلى أنه ستتم مراعاة الجوانب البيئية والسلامة العامة بأعلى المعايير.
وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع الذي اعلن عنه مساء الأحد في البحر الميت على هامش المؤتمر الاقتصادي العالمي "مليار دولار".
وتتضمن الاتفاقية بين مجموعة المناصير وسلطة تطوير العقبة استئجار (استثمار) أراضٍ لإنشاء المجمع الذي يضم 11 مصنعاً، حيث سيتم البدء في تنفيذ المشروع مباشرة خلال السنة الحالية.
وبحسب تصريح صدر عن مجموعة المناصير فإن الإنتاج الفعلي للمشروع سيبدأ في الربع الأول من العام 2020 ويعتمد على مواد أولية أردنية من مصانع الفوسفات والبوتاس والبرومين، على أن يتم تصدير 90% من الإنتاج للخارج.
وسيُبنى المجمع بمواصفات عالمية على مساحة 900 ألف متر مربع، بالإضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة الأوروبية، وسيعمل على التنفيذ المباشر واحدة من أكبر شركات المقاولات العالمية، وستتولى شركة Worley Parsons العالمية دور المستشار الفني للمشروع.
ووقع الاتفاقية نائب رئيس هيئة المديرين معين قدادة ممثلا عن مجموعة المناصير، ومدير شركة تطوير العقبة غسان غانم ممثلاً عن سلطة العقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :