-

عربي دولي

تاريخ النشر - 09-04-2017 11:45 AM     عدد المشاهدات 669    | عدد التعليقات 0

تفاصيل التفجيرين اللذين وقعا بالقرب من مخيم الركبان الحدودي

الهاشمية نيوز -

 الهاشمية نيوز- قال عضو المكتب الإعلامي في 'قوات أحمد العبدو' التابعة للجيش الحر سعيد سيف، لموقع 'سمارت' السوري، ان عدد كبير من المدنيين والعسكريين سقطوا بين قتيل وجريح ، جراء انفجار سيارتين مفخختين قرب مخيم الركبان ،أمس السبت، استهدفت رتلاً عسكرياً لـ'جيش أسود الشرقية'، والأخرى أنفجرت بالقرب من سوق الغنم.

من جهته قال المسؤول الطبي والقائم بأعمال منظمة 'جسور الأمل' في المخيم، الطبيب أبو ملاك، بتصريح لـذات الموقع'سمارت'، أن سيارة مفخخة استهدفت موقعاً لـ'جيش أسود الشرقية' في سوق الغنم، ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين، مشيراً إلى أنهم لا يملكون حصيلة أولية عن القتلى والجرحى.

وأوضح 'أبو ملاك' أن الجرحى داخل المستوصفات الطبية في المخيم، وأنهم عاجزون عن السيطرة على الجراح الخطيرة، لافتاً إلى أنهم يتواصلون مع الجانب الأردني لإدخال الحالات الخطيرة إلى المشافي الأردنية.

بدوره قال القاضي في مخيم الركبان، محمد الجراح، إن مقاتلاً من 'أسود الشرقية' قتل، وجرح أربعة آخرين، في انفجار السيارة المفخخة، متهماً تنظيم 'داعش' بالوقوف خلفه، كما نوه لتحليق كثيف لطائرات حربية رجه أنها للتحالف الدولي في سماء المنطقة.

يشار الى أن التفجيرين وقعا في العمق السوري ولا توجد حتى اللحظة معلومات متوفرة عن حدوث خسائر بشرية أو مادية، وانه وقع كان بعيداً عن الحدود الاردنية .

وكان عشرات المدنيين، بينهم نساء وأطفال، قتلوا وجرحوا، في 21 كانون الثاني الماضي، جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة السوق بمخيم الركبان الواقع على الحدود السورية ـ الأردنية شرق حمص.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :