-

مانشيت

تاريخ النشر - 16-01-2022 01:09 PM     عدد المشاهدات 265    | عدد التعليقات 0

جواز السفر الأردني يتقدم 7 مراكز

الهاشمية نيوز - تقدم جواز السفر الأردني 7 مراكز في مؤشر «هينلي» لجوازات السفر 2022، الصادر عن شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة «هينلي وشركاءه».
وجاء جواز السفر الأردني في المرتبة 91 عالمياً بين 111 مرتبة على المؤشر و199 جواز سفر، متقدماً 7 مراكز عن المؤشر الصادر في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، الذي احتلّ به الأردن المرتبة 98.
ويعتمد المؤشر في تصنيفه على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل الجواز من دون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول إلى المطار.
ويمكن لحامل جواز السفر الأردني الوصول إلى 22 دولة بدون تأشيرة، بينما يمكنه دخول 30 دولة والحصول على التأشيرة حين الوصول إليها. فيما تطلب 175 دولة في العالم من حامل الجواز الأردني تأشيرة مسبقة قبل السفر لها.
ويغطي المؤشر 199 جواز سفر و227 وجهة سفر مختلفة، ويعتمد على بيانات مقدمة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA). فيما يتم تعزيز البيانات من خلال البحث المكثف وتحديثها كل ثلاثة أشهر، عندما تدخل تغييرات سياسة التأشيرة حيز التنفيذ
واحتل جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيًا والـ15 عالميًَا، بقدرة حامله على دخول 175 دولة دون تأشيرة مسبقة أو تأشيرة عند الوصول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :