-

عربي دولي

تاريخ النشر - 16-01-2022 09:21 AM     عدد المشاهدات 198    | عدد التعليقات 0

كورونا ينذر بعودة العراق للإغلاق التام

الهاشمية نيوز - لوّحت وزارة الصحة العراقية، السبت، بالعودة إلى قيود الإغلاق التام وتعليق الدوام الرسمي جراء الارتفاع الحاد في معدل الإصابات بكورونا.

وقال عضو الفريق الإعلامي للوزارة، محمد كامل جاسم: "في حال ملاحظة ازدياد الإصابات سيتم رفع توصيات بالإغلاق أو تعليق الدوام"، مشيرا إلى "استمرار توصيات الوزارة بالتشديد على الإجراءات الوقائية وتقليل التجمعات البشرية".

وأضاف أن "إصدار أي قرار حول نسبة الدوام في المؤسسات الحكومية يعود إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وأي قرار بإغلاق أو تعليق الدوام الحضوري يعتمد على الموقف الوبائي من تسجيل الحالات الحرجة ونسبة الوفيات".

وكان محافظ بغداد محمد جابر العطا، وجه قبل 3 أيام بتقليص الدوام الرسمي في الدوائر التابعة لسلطته المحلية بنسبة 50%، نتيجة ارتفاع الإصابات بجائحة كورونا.

وفي 6 يناير/ كانون الثاني، كشفت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 5 إصابات بالمتحور أوميكرون في محافظة دهوك عند إقليم كردستان.

وتزامن مع الدخول السلالة المتحورة إلى العراق ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بعد أن سجلت انخفاضاً كبيراً طوال الشهور الماضية.

وسجلت وزارة الصحة والبيئة، السبت، 2477 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات في عموم العراق.

ومنذ تفشي جائحة كورونا في العراق في ربيع 2020، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا أكثر من مليوني شخص و24,237 حالة وفاة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :