-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-01-2022 09:04 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

العجلوني: العمل على تحويل مركز العقبة البحري إلى أكاديمية في الهندسة البحرية

الهاشمية نيوز - تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني القاعات الدراسية والمختبرات والمشاغل الهندسية في كلية العقبة الجامعية بحضور عميد الكلية الدكتور حسان شاهين حيث اطلع الدكتور العجلوني على كافة الأجهزة والمختبرات والقاعات الدراسية في الكلية، واستمع الى أبرز احتياجات الكلية من المشاغل الهندسية.

كما اطلع الدكتور العجلوني على مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري الذي افتتحه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم العام الماضي واستمع إلى شرح مفصل من المختصين حول تجهيزات المركز ومختبرات المحاكاة المتطورة والدورات التدريبية التي يعقدها المركز.

وأكد العجلوني عزم إدارة الجامعة في تحقيق الرؤى الملكية في تحويل المركز إلى أكاديمية ومركزا إقليميا متميزا في العلوم البحرية في الشرق الأوسط.

وقال الدكتور العجلوني أننا سنعمل على تحويل المركز إلى أكاديمية متميزة في علوم الهندسة البحرية وفتح تخصصات هندسية في العلوم البحرية تنفرد بها جامعة البلقاء التطبيقية على مستوى الإقليم لتكون مصدر جذب للطلبة العرب والأجانب للالتحاق بهذه البرامج.

كما اطلع على مختبرات الحاسوب، ومختبرات اللغات، ومختبر تجهيز وإعداد الطعام، ومختبر الإيواء، والمطبخ، ومختبر التمريض، والعيادة،ومختبرات، وقاعة(Smart Room)،والمحاكيات البحرية، وقاعة الخرائط والفن البحري.

وأبدى الدكتور العجلوني إعجابه بمستوى التطور التكنولوجي والتقني في الكلية وحث عميد الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية على طرح عدد من التخصصات التقنية التي تلبي حاجة السوق المحلي في محافظة العقبة خاصة واقليم الجنوب عامة.

كما التقى الدكتور العجلوني أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية بحضور عميد الكلية حيث استمع الى أبرز احتياجاتهم الوظيفية وملاحظاتهم على عدد من التعليمات والأنظمة في الجامعة.

وأكد العجلوني أننا نعمل على تصويب بعض الاختلالات في عدد من الانظمة والتشريعات والتعليمات التي تحكم سير العمل في الجامعة لتحقيق العدالة والأمان الوظيفي للجميع، وسيتم السير بإجراءات تعديل بعض المواد في نظام العاملين ونظام أعضاء الهيئة التدريسية اعتبارا من الأسبوع القادم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :