-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-01-2022 07:13 PM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

حجاوي: موجة كورونا الجديدة في الأردن قد تكون قصيرة

الهاشمية - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، الجمعة، إن متحور أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات فيروس كورونا في الأردن خلال الأسبوع الأخير.
ورجح حجاوي، "مغادرة" الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا الأسبوع الماضي الذي سُجل فيه عدد الإصابات الأقل خلال الموجة الثالثة.
"يبدو أن كل منطقة الشرق الأوسط والدول العربية هذا الأسبوع تأثرت بشكل واضح بارتفاع عدد الإصابات ... وتزامن وجود الموجة الرابعة فورا مع الموجة الثالثة، لكن الموجة الثالثة تركتنا بمؤشرات صحية جيدة جدا في ظل انخفاض معدل الوفيات ...".
وقال حجاوي "سنشهد زيادة في الأسابيع المقبلة، ويبدو أن الموجة الرابعة أسوة في دول أوروبا قد تصل قريبا للذروة".
و"يبدو أن متحور دلتا في الموجة الثالثة أُنهكت، وبناء عليه بدأت الوفيات التي كانت تظهر وشدة المرض في نهايته، لكن بالحديث عن أوميكرون ستكون الإصابات كثيرة، لكن سيكون في وضعنا الوبائي في الأردن هناك استعداد وسيطرة تامة من خلال النظام الصحي، وستكون هناك إدخالات لكن فترة حضانة هذا المرض تبين أنها قصيرة".
وتوقع حجاوي أن تكون مدة الموجة الرابعة "قصيرة"، وقد تنتهي الشهر المقبل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :