-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-01-2022 06:11 PM     عدد المشاهدات 74    | عدد التعليقات 0

الكيلاني : علاج كورونا متوافر بالصيدليات الأردنية بسعر 22 ديناراً

الهاشمية - أعلن نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، الجمعة، عن توافر دواء ميرك لعلاج كورونا في الأردن بسعر 22 دينارا للعلبة الواحدة، موضحا أن مريض كورونا يحتاج إلى 4 عبوات من العقار.
وأضاف الكيلاني، أن “دواء ميرك المضاد لكورونا متوافر في الصيدليات وهو عبارة عن أقراص تؤخذ لمدة 4 أيام، ومؤسسة الغذاء والدواء أجازت الاستخدام الطارئ له”، وفق حديث للمملكة.
وأوضح الكيلاني أن “طريقة عمل دواء ميرك مشابهة لعمل دواء فايزر بفعالية أقل تصل إلى 50%، وميرك يستخدم لمن هم فوق 18 عاما، بينما فايزر يُستخدم لمن تجاوز 12 عاما”.
ولفت النظر إلى أن الدواء البديل لعقار ميرك من تصنيع شركة أخرى ، وسيُصنع في الأردن مستقبلا.
وأكّد الكيلاني أن اللقاح الواقي من فيروس كورونا والكمامة والتباعد الجسدي هي آلية الوقاية الرئيسية من الفيروس وأساس الحماية منه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :