-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-01-2022 05:37 PM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

مطالب بإغلاق سوق الحلال في المفرق بسبب الحمى القلاعية

الهاشمية - شكا مزارعون من مربي الثروة الحيوانية، اليوم الجمعة، من نفوق أكثر من 200 رأس من الأغنام في سوق الحلال، بمحافظة المفرق، مشيرين إلى أن السبب الرئيسي في نفوق تلك الأغنام هو إصابتها بالحمى القلاعية.
وقال المزارع هزاع القبلان، إن هناك انتشار للحمى القلاعية بين الأغنام، لافتا إلى أنه في البداية خسر 5 رؤوس من الأغنام، وبعد ذلك توجه إلى البيطرة وتم تشريح الأغنام النفاقة، ليتبين أنها كانت مصابة بالحمى.
وأوضح أنه ما زال بانتظار فحوصات الدم بعد 10 أيام لتأكيد إصابتها ونفوقها بسبب بالحمى.
وأشار القبلان إلى أن مديرية الزراعة تواصلت مع مربي الثروة الحيوانية يوم أمس الخميس، وأبلغتهم بوجود شركة خاصة تقدم العلاج، وأنه بعد تطعيم تلك الأغنام نفق 12 رأسا.
من جانبها، قالت مديرة مديرية زراعة المفرق الدكتورة ابتهال خريشا، إن سبب نفوق تلك الأغنام لم يكن واضحا، مشيرة إلى أن المديرية عملت على سحب عينات دم وبانتظار نتيجة المختبر.
وأوضحت خريشا أن الكشف الأولي لها تبين وجود أمراض عدة، وقد تكون الحمى القلاعية سببا للنفوق، وأنه لابد من توفر نتائج المختبر.
وأكدت على ضرورة عزل الأغنام الصغيرة عن الكبيرة، تجنبا لانتقال العدوى من خلال الحليب، وتحصين الخراف وإعطائها المطعوم.
وأوصت خريشا بإغلاق سوق الحلال في محافظة المفرق، ومنع الخروج والدخول منه لمدة 14 يوما، بالإضافة لتعقيمه، مشيرةً إلى أنها تواصلت مع الحاكم الإداري والبلدية لرش السوق وتحصين الأغنام كافة الموجودة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :