-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-01-2022 05:31 PM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

لبنان يًلغي الرخص المسبقة لاستيراد المزروعات الأردنية

الهاشمية - بين وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أن الجانب اللبناني قام بإلغاء رخص الاستيراد من الأردن والتعامل معها بشكل تلقائي ودون رخص مسبقة.
وقال إن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الوزارة الحثيث في زيادة الصادرات الزراعية وإقامة العلاقات التجارية مع الدول على اساس المنفعة المتبادله والتعامل بالمثل في تبادل المنتجات الزراعية.
وأضاف أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة اللبنانية، حيث تم إعطاء اولوية استيراد الموز خلال فترة الاستيراد التكميلي من لبنان مقابل استيراد الخضروات من الأردن.
وبين أن الوزارة وجهت نقابة مصدري الخضار والفواكة الأردنية للتواصل مع نظرائهم اللبنانين بغية تصدير المنتجات الزراعية الاردنية إلى لبنان دون رخص مسبقة ، مشيرا إلى أن الوزارة عملت على تسهيل مهمة المصدرين المرتبطة بأسعار صرف الدولار.
وقال: إنه تم خلال منتصف الأسبوع الماضي تسيير أول ارسالية تجريبة ليتسنى استكمال عملية التصدير وفق آليات التعامل بالمثل، ويأتي هذا التوجه ضمن خطط الوزارة في رفع الصادرات الزراعية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :